Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوغل تشتري شركة فيتبت لقاء 2.1 مليار دولار

رواج واسع لسوار "فيتبيت" الرقمي الذي يقيس الأداء الرياضي (رويترز)

كشفت "غوغل" أنّها اشترت شركة "فيتبيت" الأميركيّة التي تنتج أجهزة إلكترونيّة لتتبّع اللياقة البدنيّة، وذلك مقابل 2.1 مليار دولار. وعبر استحواذها على "فيتبيت" تدخل شركة التكنولوجيا العملاقة سوق الأجهزة القابلة للارتداء، التي تهيمن عليها حاليّاً شركات منافسة مثل "آبل" و"سامسونغ".

في إحدى التدوينات التي تُورد تفاصيل هذا الإعلان، وصف ريك أوسترلو، وهو مسؤول في "غوغل"، الصفقة بأنّها فرصة للشركة من أجل تطوير "أندرويد وير" خاص بها (نظام مخصّص للساعات الذكيّة والأجهزة القابلة للارتداء)، من صنع العلامتين التجاريّتين "غوغل" و"غوغل فيت".

و ذكر أوسترلو إنّ "فتبيت كانت رائدة حقيقيّة في هذه الصناعة وابتكرت منتجات جذابة، وامتلكت خبرات وأسهمت في خلق مجتمع نشط من المستخدمين.. من خلال العمل عن كثب مع فريق خبرائها، والجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعيّ والبرمجيات والأجهزة الإلكترونيّة الأفضل، يمكننا المساعدة في تحفيز الابتكار في الأجهزة القابلة للارتداء وتصميم منتجات يستفيد منها مزيد من الأشخاص حول العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يُذكر أنّ تقارير عن الصفقة ظهرت للمرة الأولى قبل ثلاثة أيام، ما رفع أسهم  "فيتبيت" بنسبة 27%، وبلغت القيمة السوقيّة للشركة 1.4 مليار دولار. ويعتبر محللون معنيِّون بالسوق أنّ قدراً كبيراً من قيمة  "فيتبيت" يكمن في البيانات المتعلِّقة بالصحة التي تحتفظ بها لعملائها.

كذلك أبدى جيمس بارك، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ "فيتبيت"، رأيه في الصفقة قائلاً إنّ الشركة "أنشأت علامة تجارية اكتسبت ثقة العملاء، وتدعم أكثر من 28 مليون مستخدم نشط في أنحاء العالم يعتمدون على منتجاتنا كي يعيشوا حياة أكثر نشاطاً وصحة".

وأضاف، "تعدّ غوغل شريكة مثاليّة للمضيّ قدماً في مهمتنا. بفضل موارد غوغل ومنصتها العالميّة، ستتمكن فيتبيت من تسريع عملية الابتكار في فئة الأجهزة القابلة للارتداء والتوسّع بشكل أسرع وجعل الصحة في متناول الجميع".

© The Independent

المزيد من اتصالات