إليسا ترد على الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بـ"محتل وقح"

والمغردون يشيدون بموقف الفنانة اللبنانية

(صورة من صفحة إليسا الرسمية على فيسبوك)

يسعى أفيخاي أدرعي بين الحين والآخر بالتودد للعرب ومشاركتهم احتفالاتهم وأعياد رأس السنة والميلاد، وكان آخر ما قام به الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يوم أمس حين أهدى الفنانة اللبنانية "إليسا" مقطع فيديو قال إنه بمناسبة عيد ميلاد الفنانة اللبنانية.

فكيف ردت إليسا على أفيخاي أدرعي؟

ليست هذه هي المرة الأولى التي تشهد موقفاً بين نجمة الطرب اللبناني والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فالموقف الأول كان في مارس (آذار) الماضي بعد تصاعد التوتر بين فلسطين وإسرائيل وتبادل إطلاق للصواريخ بين غزة وتل أبيب أدت لمقتل العشرات. حينها هاجمت الفنانة اللبنانية الإسرائيليين ونعتت متحدثهم أفيخاي الذي هاجم حماس الفلسطينية  بـ"المحتل الوقح"، وقامت بعد ذلك باختيار خاصية "البوك" لحسابه على تويتر.

ومنذ مارس وأفيخاي يلتزم الصمت تجاه "إليسا"، لكنه استغل بالأمس مناسبة عيد ميلادها وغرد بتغريدة باللغة العربية مرفقة بمقطع فيديو لجندي إسرائيلي يعزف على آلات موسيقية ويغني "بتمون"، وهي واحدة من أشهر أغاني إليسا.

 وكتب أفيخاي عبر حسابه الرسمي: "كل عام وأنتِ بخير يا إليسا بمناسبة عيد ميلادك الّلي احتفلتِ به في بداية هذا الأسبوع، حبينا نعيد عليكِ بطريقتنا الخاصة، بتأمل تحبي هاي المفاجأة الّلي فيها أغنية من أجمل أغانيكِ".

تغريدة افيخاي

 النجمة اللبنانية خيبت محاولات أفيخاي بالتودد لها، إذ أصرت بأن الجواب هو نفسه حين علقت على تغريدة نقلت لها هدية أفيخاي، وكتبت "محتل وقح نفس الجواب".

تغريدة إليسا

النشطاء في مواقع التواصل العربية تداولوا هاشتاغ #محتل_وقح، مشيدين بموقف الفنانة اللبنانية والبعض يصف ما قام به الإسرائيليون بالأمر المثير للشفقة وآخرون هبوا إلى أنه أمر مضحك والغريب.

الإعلامي الفلسطيني طارق الفرا كتب بعد حادثة مارس الماضي  "منذ أيام والشارع الفلسطيني يتحدث عن موقف الفنانة إليسا وكيف تعاملت مع أفيخاي أدرعي، تناقل المئات صورة التغريدة التي وضعتها الفنانة والرد على المحتل بجملة #محتل_وقح انتصار صغير لكنه يحمل احتراماً كبيراً لمن يقوم بمقاطعة المحتل الإسرائيلي، شكراً لكل من يقاطع هذا المحتل".

أما المغردة RANIA  كما أطلقت على نفسها قالت في الهاشتاغ المتداول خلال الساعات الماضية  "كمية الخبث والمكر اللي بالتويتة بتبين أديه هو ناوي شر مش مدح حزب الله لبناني وإليسا لبنانية واللي بحزب الله شباب لبناني مش إرهابي وإذا على إليسا هي فنانة ومواطنة لبنانية لها الحق في إبداء رأيها متلها متل أي لبناني ولبنانية، فعلاً واحد مستفز".

وكتب آلاء مشيدة بموقف الفنانة اللبنانية "ترفع القبعة لإليسا للمرة الثانية".

 

المزيد من نجوم وفن