الجيش المصري يعلن مقتل 83 إرهابيا في عمليات عسكرية شمالي سيناء

القوات المسلحة استهدفت ودمرت 14 مخبأ وملجأ... وضبطت أسلحة وذخيرة وأجهزة اتصال

مداهمات الجيش المصري لمخابئ الإرهابيين في شمالي سيناء (الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية)

أعلن الجيش المصري مقتل 83 إرهابيا خلال مواجهات وعمليات مداهمة وتمشيط في شمالي سيناء. في المقابل قتل وأصيب ضابط وجنديان من القوات المسلحة أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وقال الجيش في بيان، الاثنين، إنه تمت تصفية 77 إرهابيا عثر بحوزتهم على 56 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و78 خزنة وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء، مضيفا أنه تم تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين آخرين شديدي الخطورة.

كما أعلن الجيش استهداف وتدمير 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 115 عربة دفع رباعي، منها 9 على الاتجاه الشمالي الشرقي و52 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف بيان الجيش أنه تم اكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وذكر أيضاً أن القوات تمكنت من ضبط وتدمير 33 سيارة، و93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة، خاصة بالعناصر الإرهابية، كما تم القبض على 61 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه فيهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتشهد محافظة شمال سيناء حملة عسكرية كبيرة تشنها القوات المصرية ضد جماعات مصنفة "إرهابية" على رأسها "ولاية سيناء"، المعروفة سابقا، قبل مبايعتها لتنظيم "داعش"، باسم "أنصار بيت المقدس"، والمسؤولة عن هجمات عديدة ضد قوات الأمن في سيناء وخارجها.

المزيد من العالم العربي