Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكافأة مالية كبيرة قد تكون بانتظار المخبر الذي أبلغ عن مخبأ البغدادي

من المرجّح أن يحصل على مبلغ 25 مليون دولار أو على جزء منه

المخبر الذي أبلغ عن مكان وجود زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، قد يكون أمام لحظة ستغيّر حياته تماماً. فقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الأربعاء، أنه من المرجّح أن يحصل العميل المتخفي الذي قدّم معلومات مهمة أدّت إلى العثور على مخبأ البغدادي، على مكافأة مالية تبلغ 25 مليون دولار أو على جزء منها.

وقالت الصحيفة إن العميل كان عضواً في التنظيم الإرهابي وسهّل تحرّكات البغدادي في سوريا وساعد في الإشراف على مخبئه فيها، مضيفةً أنه كان على علم بتفاصيل مخبئه غرفة غرفة.

وكانت القوات الأميركية الخاصة قتلت البغدادي في غارة على مخبئه ليل السبت - الأحد، حسب ما أفادت السلطات الأميركية. وقالت الصحيفة إن المخبر كان موجوداً وقت الغارة في المنطقة وأُخرج وعائلته منها بعد يومين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت "واشنطن بوست" أن الاستخبارات الكردية هي التي عثرت على المخبر الذي لم يُكشف عن هويته، فيما قال مسؤول إنه من العرب السنة وانقلب على التنظيم المتشدّد بعدما قتل أحد أقاربه. وبعد ذلك، حوّل الأكراد اسمه إلى الأميركيين الذين أمضوا أسابيع في التحقّق من مصداقيته قبل أن يغتنموا الفرصة ويشنوا الغارة على مخبأ البغدادي، حسب الصحيفة.

وبعد مقتل زعيم "داعش"، غرّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء، قائلاً "تأكد للتو أن القوات الأميركية قامت بتصفية المرشّح الأول لخلافة أبو بكر البغدادي. كان سيتولى على الأرجح قيادة التنظيم".

وذكر مسؤول في الإدارة الأميركية أن ترمب كان يشير إلى أبو الحسن المهاجر، المتحدّث باسم "داعش" والشخصية البارزة في التنظيم الإرهابي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات