ليونيل ميسي يحصل على "الضوء الأخضر" لمواجهة ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

الأرجنتيني عانى مشكلة في الفخذ خلال مباراة تعادل برشلونة مع فالنسيا 2-2 نهاية الأسبوع الماضي

ليونيل ميسي خلال مباراة الدوري الاسباني بين نادي برشلونة وفالنسيا في مدينة برشلونة. (غيتي)

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على التصريح الطبي لمواجهة ريال مدريد يوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وعانى ميسي من آلام في فخذه اليمنى، تعرض لها خلال مباراة تعادل برشلونة مع فالنسيا بنتيجة 2-2 في نهاية الأسبوع الماضي.

وسجل ميسي هدفه التاسع في آخر تسع مباريات لبرشلونة، ليرفع رصيده التهديفي في الدوري الإسباني هذا الموسم إلى 21 هدفاً يتصدر بهم سباق الفوز بجائزة هدّاف الدوري الإسباني (بيتشيتشي)، متفوقاً بفارق ستة أهداف عن زميله في الفريق لويس سواريز وتسعة أهداف عن مهاجم فريق جيرونا، كريستيان ستواني.

وذكرت صحيفة "سبورت" أن ميسي حصل على "الضوء الأخضر" ليدعم صفوف البلاوجرانا في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقال التقرير "الجميع هادئ في برشلونة، ولمَ لا؟ فعلى الرغم من أن فريق برشلونة يعتمد على الأرجنتيني، لكنه أثبت قدرته على الفوز من دونه".

وغاب ميسي عن المباراة التي اكتسح خلالها برشلونة نظيره ريال مدريد بنتيجة 5-1 في الدوري، حيث عاني وقتها من كسر في الذراع اليمنى، لكن ريال مدريد عاد لطريق الانتصارات تحت قيادة مديره الفني الجديد سانتي سولاري، بعدما كان مهدَّداً بفقدان قدرته على المنافسة محلياً وأوروبياً.

وقال سولاري "عدم اتضاح موقف ميسي لم يؤثر على استعداداتنا للمباراة، فمن الجيد دائمًا أن يكون أفضل اللاعبين متواجدين في كل مباراة، لكن سواء لعب أو لم يلعب، فلن يؤثر هذا في كيفية تحضرينا للمباراة".

وتُعد مباراة الأربعاء هى الأولى من بين ثلاث مواجهات للفريقين خلال أقل من شهر، فيما سيخوض الفريقان في ذات الفترة منافسات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

© The Independent

المزيد من كرة القدم