Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هودجسون: زاها لم يكن قريباً على الإطلاق من مغادرة كريستال بالاس إلى أرسنال

نادي المدفعجية قدم عرضاً بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني لزاها في يوليو

روي هودجسون المدير الفني لفريق كريستال بالاس الإنجليزي (رويترز)

قال المدير الفني لفريق كريستال بالاس روي هودجسون إن ويلفريد زاها "لم يكن قريباً على الإطلاق من الانضمام إلى أرسنال خلال الصيف".

وقال نادي المدفعجية إنه قدم عرضاً بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني لزاها في يوليو (تموز)، كما كان هناك اهتمام صيفي من إيفرتون بمهاجم كريستال بالاس، وأُفيد أنه سلم طلب نقل في وقت متأخر من فترة الانتقالات.

ويوجد فريق هودجسون لمواجهة أرسنال يوم الأحد، وسُئل في مؤتمره الصحافي قبل المباراة عن مدى قرب زاها من الانتقال إلى استاد الإمارات.

وقال هودجسون "لم يكن قريباً على الإطلاق حسب علمي، أعتقد أن الأموال التي تم تقديمها والتي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع كانت دقيقة بشكل معقول، وكان هذا بالطبع أقل بكثير من تقييمنا".

ثم سُئل المدرب البالغ من العمر 72 عاماً عما إذا كان يأمل في أن يشارك زاها في مباراة يوم الأحد بحثاً عن إثبات نقطة معينة، أمام الفريق الذي كان يريده في الصيف ثم تعاقد مع نيكولاس بيبي مقابل رسوم يُعتقد أنها تبلغ قيمتها 72 مليون جنيه إسترليني في أغسطس (آب)، وبات لا يرغب في ضم النجم الإيفواري.

وقال هودجسون "لقد مر الوقت، لذلك ربما تغير وضعهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ربما عندما تقدموا بعرض لضم ويلفريد كان وضعهم مختلفاً، ومن ثم ربما حدثت أشياء خلال فترة من الزمن وتغير وضعهم وربما أصبح هناك المزيد من الأموال المتاحة، ليس لدي فكرة، لا أستطيع التحدث عن أرسنال أو عن نواياهم".

"إذا كنت تريد حقاً أن تعرف مدى جديتهم، فسيتعين عليهم الإجابة عن السؤال".

"لكن فيما يتعلق بويلفريد، أعتقد أنه بحاجة إلى التأكد من أنه يبذل قصارى جهده ويظهر مواهبه في كل مرة يلعب فيها، لأن هناك الكثير من الفرق هناك تبحث عن لاعبين جيدين، وإذا كان يريد ذلك بجذب أحد تلك الأندية، فسيحتاج لأداء أعلى".

"لا أعتقد أن أرسنال سيغير أداؤه بشكل كبير وآمل ألا يحدث ذلك، لأنني أتوقع أن يكون أداؤه جيداً للغاية ضد جميع الفرق التي نواجهها".

وقال هودجسون أيضاً عن إدارة زاها حتى الآن هذا الموسم "أعتقد أنه تخطى خيبة أمله بسرعة كبيرة جداً وكان جيداً في كل من التدريب والمباريات".

ويحتل بالاس حالياً المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بمركز واحدة وبفارق نقطة واحدة عن أرسنال.

وكان هودجسون يتحدث بعد يوم من حصوله على الدكتوراه الفخرية من جامعة غرينتش.

وهو في الأساس خريج الجامعة، من كلية أفيري هيل في عام 1972 بشهادة في التربية.

وقال هودجسون يوم الجمعة "لقد كان جيداً للغاية، أنا سعيد حقاً، لقد كان حفلاً رائعاً، إنه لأمر مؤسف أنني لم أستطع الاحتفاظ بالثوب وغطاء الرأس، كان هذا هو أسفي الوحيد، حيث اضطررت إلى إعادتهم!".

وحصل هودجسون أيضاً على شهادة فخرية من جامعة يورك، وحصل على جائزة الحرية من كرويدون، وفي عام 2012 تم تكريمه من قبل فنلندا كفارس.

وقال "لقد قمت بعمل جيد على مر السنين، تبدو دراستي جيدة بالفعل عندما يتعلق الأمر بتلك الأشياء!".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة