الزمالك يفوز على جينيراسيون ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

المباراة شهدت هدفاً نظيفاً بقدم دجيبريل ديوب في الدقيقة الـ19 من الشوط الأول

جانب من مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي (حسام علي. اندبندنت عربية)

بعد أزمة شهدتها الأسابيع الماضية بخصوص مباراة الإياب بين فريقي الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي ضمن منافسات دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، فاز الأبيض بهدف نظيف بقدم قائد فريق جينيراسيون السنغالي دجيبريل ديوب في الدقيقة الـ19 من عمر الشوط الأول.

مباراة الذهاب بين الفريقين أُقيمت في السنغال، وانتهت بفوز فريق جينيراسيون بهدفين مقابل هدف على حساب الزمالك، لذا فوز الفريق المصري بهدف نظيف جعله يتأهل إلى دور المجموعات، وفقاً لقاعدة الهدف خارج الأرض يُحسب بهدفين حال تساوي مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر وجود فريق الزمالك ضمن المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا بجوار أندية مازيمبي الكونغولي، وزيسكو يونايتد الزامبي، وبريميرو دي أوجستو الأنغولي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان من المقرر أن يستضيف الزمالك نظيره جينيراسيون في ملعب بتروسبورت بالقاهرة في الـ28 من سبتمبر (أيلول) الماضي، لكن لدواع أمنية في مصر أُجلت المباراة لتُقام في الـ29 من سبتمبر (أيلول)، لكن بملعب في محافظة أخرى، وهو ملعب برج العرب بالإسكندرية، وهو ما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موافقته عليه عبر بيان رسمي أُرسل لنادي الزمالك.

وهو الأمر الذي لم يوافق عليه مسؤولو نادي جينيراسيون السنغالي، إذ ذهبوا لملعب بتروسبوت في الـ28 من سبتمبر (أيلول)، وفقاً للموعد المُحدد مسبقاً، بحجة أنهم لم يتم إبلاغهم بالتغيير خلال المدة القانونية، وهي قبل اللقاء بـ10 أيام، ولكن لم يجدوا أحداً ليسافروا بعدها لبلادهم.

وكذلك اتجه لاعبو الزمالك في اليوم التالي لمحافظة الإسكندرية لخوض اللقاء على ملعب برج العرب، ولكن لم يجدوا جينيراسيون، ومن ثمّ أطلق حكم اللقاء صافرته بعد مرور 20 دقيقة بداعي عدم حضور الضيوف.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أصدر بياناً رسمياً لحل الأزمة، حيث حدد الـ24 من أكتوبر (تشرين الأول) موعداً لمباراة الإياب، وهو ما وافق عليه طرفا اللقاء.

المزيد من رياضة