Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صراع الكبار... دوري أبطال أوروبا يشتعل بعد الجولة الثالثة

خماسية باريس سان جيرمان تضعه في الصدارة... وأياكس وتشيلسي يتصارعان... وليفربول يعود إلى المنافسة

جانب من مباراة ريال مدريد وغالطا سراي بدوري أبطال أوروبا (رويترز)

جولة ثالثة مُشتعلة شهدها دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، إذ عاد فريق توتنهام للتوهج والفوز بخماسيَّة، كما حقق ريال مدريد فوزه الأول على غالطا سراي التركي لتشتعل المنافسة في الجولات المقبلة.

خماسيَّة باريس سان جيرمان
في المجموعة الأولى اكتسح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره كلوب بروج البلجيكي بخماسيَّة نظيفة، بينما أنقذ توني كروس ريال مدريد من إخفاق جديد بالفوز بهدف نظيف سجَّله على نظيره غالطة سراي التركي.

الفريق الفرنسي واصل تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط، فيما صعد الإسباني إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن كلوب بروج صاحب المركز الثالث و3 نقاط عن غالطا سراي التركي.

بايرن ميونخ يتصدر بالعلامة الكاملة
واصل فريق بايرن ميونيخ تصدره المجموعة الثانيَّة برصيد 9 نقاط، العلامة الكاملة، إذ خطف فوزاً صعباً أمام نظيره أوليمبياكوس اليوناني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحقق توتنهام هو الآخر فوزه الأول بدور المجموعات.

توتنهام فاز بخماسيَّة نظيفة على نظيره النجم الأحمر الصربي، ورفع الفريق الإنجليزي، الذي هُزم بسباعيَّة في الجولة الماضيَّة أمام بايرن ميونيخ، رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة بفارق نقطة عن النجم الأحمر، صاحب المركز الثالث، و3 نقاط عن أوليمبياكوس.

مانشستر سيتي يواصل الانتصارات
وحافظ أيضاً فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على مسيرة انتصاراته في دور المجموعات بالمجموعة الثالثة، إذ فاز بخماسيَّة مقابل هدف على حساب نظيره أتالانتا الإيطالي، الذي يتذيل المجموعة دون أي نقطة.

وفي المجموعة ذاتها سقط دينامو زغرب الكرواتي في فخ التعادل أمام نظيره شاختار التركي، ليرفع الفريق الأول رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن شاختار.

يوفينتوس يتصدر بفوز صعب
وفي المجموعة الرابعة حقق يوفينتوس الإيطالي فوزاً صعباً أمام نظيره لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين مقابل هدف، ليتصدّر مجموعته برصيد 7 نقاط، بينما يحتل لوكوموتيف المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وخطف فريق أتليتكو مدريد الإسباني فوزاً صعباً أمام نظيره باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف سجَّله لاعبه ألفارو موراتا.

هدف ألفارو موراتا ضمن لأتليتكو مدريد المنافسة على صدارة المجموعة، إذ حلّ في المركز الثاني خلف يوفينتوس بفارق الأهداف، بينما يتذيل باير ليفركوزن المجموعة دون نقاط.

ليفربول يعود للمنافسة
أمَّا المجموعة الخامسة فحافظ نابولي الإيطالي على صدارتها بفوز صعب على نظيره ريد بول سالزبورغ النمساوي، بينما عاد ليفربول للمنافسة على بطاقة التأهل والصدارة بفوزه على نظيره جينك البلجيكي برباعيَّة مقابل هدف.

نابولي أصبح في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، بينما يحتل نادي ريد بول سالزبورج المركز الثالث بفارق نقطتين عن جينك المتذيل.

برشلونة يؤكد أفضليته
وأكد برشلونة صدارته المجموعة السادسة بالفوز على نظيره سلافيا براغ التشيكي بهدفين مقابل هدف، وسقط بروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين أمام نظيره إنتر ميلان الإيطالي.

برشلونة بعد الجولة الثالثة ما زال في الصدارة بـ7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن بروسيا دورتموند الوصيف الذي يأتي بعده إنتر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وخلفه سلافيا براج متذيلاً دون أي نقطة.

لايبزيج في المقدمة
وواصل لايبزيج الألماني صدارة المجموعة السابعة بفوزه على نظيره زينيت سانت بطرسبرغ الروسي بهدفين مقابل هدف، فيما فاز بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف على نظيره أولمبيك ليون الفرنسي.

بعد منافسات الجولة الثالثة أصبح لايبزيج في الصدارة بـ6 نقاط، بفارق نقطتين عن زينيت الوصيف الذي يتفوّق على ليون، صاحب المركز الثالث، بفارق الأهداف، بينما يتذيل بنفيكا المجموعة بـ3 نقاط.

أياكس أمستردام وتشيلسي يتصارعان
وفي المجموعة الثامنة اشتعل الصراع بين فريقي أياكس أمستردام الهولندي وتشيلسي الإنجليزي على الصدارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تشيلسي فاز بهدف نظيف على نظيره أياكس خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء لتشتعل المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها عطّل ليل الفرنسي انطلاقة فالنسيا الإسباني بسقوطه في فخ التعادل بهدف لكل فريق.

فالنسيا رفع رصيده عقب التعادل إلى النقطة الـ4 في المركز الثالث بفارق نقطتين عن أياكس وتشيلسي، بينما حصد ليل أول نقطة له بدور المجموعات ليتذيل الترتيب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة