تأكيد إقامة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد يوم 18 ديسمبر

نُقل أول كلاسيكو في موسم 2019-20 إلى وقت لاحق

مشادة بين قائد فريق ريال مدريد سيرخيو راموس وقائد فريق برشلونة ليونيل ميسي في مباراة كلاسيكو سابقة (أ.ب.)

ستُقام أول مباراة كلاسيكو في موسم الدوري الإسباني 2019-20 بين برشلونة وريال مدريد يوم 18 ديسمبر (كانون الأول)، بعد تأجيلها بسبب المخاوف من الاضطرابات المدنية.

وكان من المقرر في البداية إقامة المباراة يوم 26 أكتوبر (تشرين الأول)، لكن كان هناك أيام من الاحتجاج في برشلونة بعد سجن 9 زعماء انفصاليين كتالونيين أخيرا.

وطلب الدوري الإسباني نقل مباراة الكلاسيكو من برشلونة إلى ريال مدريد، لكن الناديين لم يوافقا على الاقتراح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر الآن إجراء المباراة يوم الأربعاء 18 ديسمبر المقبل.

وجاء في بيان الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، يوم الأربعاء "وافقت لجنة المنافسة في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم اليوم على تحديد يوم 18 ديسمبر موعداً للاحتفال بمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الجولة العاشرة للدوري الإسباني، والتي تم تأجيلها من يوم 26 أكتوبر لأسباب استثنائية".

"جاء قرار لجنة المنافسة بعد تحليل مقترحات كلا الناديين في الأيام الأخيرة، والتي دعت إلى الاتفاق على موعد، وأشارت إلى يوم 18 ديسمبر للاحتفال بالمباراة المؤجلة".

"حلل الاتحاد أيضاً مواعيد المسابقات الخاصة به، بالإضافة إلى التقارير العديدة المقدمة من الرابطة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والتي ليست ملزمة".

"في اجتماعها اليوم، قامت اللجنة أيضاً بتحليل الادعاءات الأخيرة لكلا الناديين، والتي حافظت على الاقتراح الأولي للعب المباراة يوم 18 ديسمبر".

وتأتي المباراة الآن في وقت مزدحم بالفعل بالنسبة إلى برشلونة، بعد مباريات ضد بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان.

© The Independent

المزيد من رياضة