Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أين أدى بطل فيلم "جوكر" رقصته الشهيرة؟

صُوِّر المشهد الأيقوني في منطقة برونكس في نيويورك

صورة لبطل فيلم جوكر وهو يرقص (وارنر برذرز)

لستم بحاجة إلى مشاهدة فيلم "جوكر" حتى تعرفوا مشهد الرقص.  كان هذا المقطع جزءاً أساسياً في المواد التسويقية للفيلم ويظهر على ملصق الفيلم، واتضح بعد عرض العمل أن مشهد الرقص الشهير كان مفصلياً في حكاية ​​آرثر فليك (الجوكر).

والواقع أن على الأشخاص الذي يودّون رؤية الموقع الذي صُوّر فيه المشهد أن يتوجهوا إلى مدينة نيويورك، حيث توجد تلك السلالم شديدة الانحدار. وبتعبير أدق، سيتعين عليهم الذهاب إلى منطقة برونكس في حي هايبريدج.

هناك، في ذلك المكان المحصور بين طريقين، نرى الجوكر آرثر فيلك (الذي يلعب دوره خواكين فينيكس) وهو يرقص مرتدياً ملابس الجوكر الكاملة في الفيلم. وتشير مجلة "تايم آوت"، إلى أن من الممكن العثور على السلالم بين طريقين غير متوازيين تماماً، هما جادتا شكسبير وأندرسون، على امتداد الشارع رقم 167.

وبوسعكم أن تلقوا نظرة على السلالم عبر الإنترنت من خلال إدخال العنوان التالي: 1170 جادة شكسبير في تطبيق خرائط غوغل ووضع المؤشر عند تقاطع الشارع رقم 167 مع جادة شكسبير. إذا أدخلتم العنوان مع اختيار استعراض الشارع في تطبيق غوغل، ستجدون أنفسكم على الدرجات السفلى من تلك السلالم الدائرية.

تُعرف السلالم الشبيهة بتلك التي شوهدت في فيلم جوكر باسم "شوارع الدرجات" في مدينة نيويورك، ويمكن العثور عليها في أغلب الأحيان في برونكس ومانهاتن العليا. ويذكر أن تلك السلالم أُنشئت للسماح للمشاة بالتجول في المناطق المرتفعة في المدينة التي لا يمكن الوصول اليها  بوسائل النقل المعتادة.

يُشار إلى أن أطول "شارع درجات" في المدينة يقع في حي برونكس في الشارع 230 ويمتد على مسافة ثلاث بنايات بين جادتي ريفرديل ونيذيرلاند.

© The Independent

المزيد من فنون