Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية بسمة العتيبي تستغرب الهجوم عليها بعد فوزها بملكة الموهبة العربية للأوبرا

تعتز بدعم والدها وتحلم بالغناء مستقبلاً في "شتاء طنطورة"

ملكة الموهبة العربية للأوبرا بسمة العتيبي (من أرشيف بسمة العتيبي الخاص)

"سأعذرهم لو كنت متعرية وأغني في مراقص ليلية، ولست في مسارح راقية ومحافل عالمية" بتلك الجملة دافعت بسمة العتيبي الحاصلة على لقب "ملكة الموهبة العربية" في مسابقة ملكة جمال العرب في أميركا لغناء الأوبرا عن نفسها بعد حال التنمر التي تعرضت لها بعد حصولها على اللقب.

ويبدو أن الهجوم الذي شهدته منصات التواصل الاجتماعي في السعودية تجاه المغنية التي تنتمي لمجتمع محافظ ومتمسك ببعض العادات والتقاليد التي ترفض دخول الفتاة في مجال الغناء كان صادماً بالنسبة لفتاة تعيش في مجتمع مختلف بعاداته وتقاليده كالولايات المتحدة الأمريكية التي تقيم فيها منذ العام 2012.

وقالت المغنية السعودية التي تعرف باسم BAZMA  والمولودة عام 2000 في حي العزيزية بمحافظة جدة غرب السعودية "كنت أظن أنني سألقى الاحتفاء والتشجيع لكن العكس حدث وهو الأمر الذي لم أعهده من قبل في وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا" كان ذلك بعد أن اتهمت بأنها لا تنتمي للأسر المحافظة ولا للجنسية السعودية.

 

لكن ملكة الموهبة العربية رفضت تجاهل هذه الاتهامات و مطلقيها, بل ردت بنشر شهادة ميلادها وصور مع أشقائها في فترة الطفولة حين كانت تعيش على ضفاف البحر الأحمر.

الزمن كفيل بالإطاحة بالعادات والتقاليد...

ما يعزي الفتاة التي حازت على أكثر من خمسة ألقاب في فترة زمنية قصيرة هو والدها الذي يقيم في محافظة جدة والذي  قالت عنه "بأنه داعم ومساند لي ولموهبتي وهذا الأمر يعد مصدر اطمئنان وارتياح بالنسبة لي".

فبالرغم من الاتصالات التي لا تهدأ على هاتف والدها والمواجهات اليومية التي يتعرض لها من أفراد مجتمعها لثنيها عن مواصلة موهبتها إلا أنه يقابلها بالتجاهل إيمانا منه بموهبة ابنته ذات الـ18 ربيعاً.

"ليست عقد في المجتمع تجاه المرأة بقدر ما هي مسألة عادات وتقاليد "كان هذا هو الحال الذي وصفته أول مغنية بوب أمريكية سعودية للحالة التي تعرضت لها، لكنها تؤكد بأن الزمن كفيل بالإطاحة بمثل هذه العادات.

حلمي الوقوف أمام الجمهور السعودي في مهرجان طنطورة

وعن أهم ما تحلم العتيبي في إنجازه هو الوقوف على مسرح مرايا في مهرجان شتاء طنطورة بمحافظة العلا السعودية الذي استضاف الأسبوع الفائت المغني الأوبرالي الايطالي الشهير اندريا بوتشيلي.

 

"وقفت على مسارح وغنيت لشعوب كثيرة لكن هتافهم لن يسعدني بقدر ما سيسعدني هتاف جمهوري في السعودية" هذا ما قالته المغنية التي يبدو بأن ألقابها بدأت تنافس عدد سنوات عمرها.

ولم تقتصر موهبة بسمة الحائزة أيضا على جائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب في مهرجان لوس أنجلوس للغناء فحسب، بل تمكنت من الحصول على دور رئيسي في فيلم كان قد تقدم للمشاركة فيه أكثر من 100 ممثل، إلا أن شركة الإنتاج الأمريكية فضلت اختيار الفتاة السعودية لهذا الدور، كان هذا في أواخر العام 2018.

وفي العام ذاته أيضاً تمكنت العتيبي من إصدار أول ألبوم لها بعنوان (خوف)  الذي نجحت في إصداره في كافة الأسواق التجارية الالكترونية الشهيرة مثل أي تيونز itunes وغوغل بلاي google play وسبوتيفاي spotify.

المزيد من فنون