Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بسبب المظاهرات... تجميد النشاط الكروي في لبنان

تأجيل مباريات الدرجتين الأولى والثانية وكرة القدم النسائية

منتخب لبنان (الموقع الرسمي للاتحاد اللبناني لكرة القدم)

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل جميع المباريات المُقررة خلال الأسبوع الحالي من بطولات الدرجتين الأولى والثانية وكرة القدم النسائية بسبب المظاهرات التي تجتاح لبنان.

الاتحاد اللبناني علل قراره، عبر بيان رسمي صادر عنه مساء يوم أمس الجمعة، جاء فيه، "بعد استمرار التطورات الراهنة في البلاد، قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل جميع مباريات المقررة لهذا الأسبوع لبطولات الدرجتين الأولى والثانية ودوري الفئات العمرية وكرة القدم النسائية ودوري فرق الفتيات إلى موعد يحدد لاحقاً".

وكانت مظاهرات قد انطلقت في الأيام القليلة الماضية في لبنان؛ احتجاجاً على الأوضاع المعيشية وفرض الضرائب على تطبيقات الهواتف الذكية، ليدخل المتظاهرون في صدامات مع قوات الأمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بداية الأمر أصدر اتحاد الكرة في لبنان بيانا رسميا عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل جاء فيه، "بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل المباريات المقررة اليوم الجمعة في بطولة الدوري العام للدرجة الثانية، على أن يحدد موعدها لاحقاً"، قبل أن يلغي مباريات الأسبوع كاملة مع تطور الأحداث.

وبحسب تقارير صحفية لبنانية، فإن المتظاهرين يتجمعون أيضاً في الملاعب الرياضية كما قطعوا الطرق العاصمة، بيروت بالإطارات المشتعلة، وهي الأحداث التي تلقى بظلالها على مسيرة المنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، الذي تستضيفه دولة قطر.

منتخب لبنان كان يستعد لمواجهة نظيره كوريا الجنوبية، عصر الخميس الموافق 14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل على ملعب كميل شمعون في العاصمة اللبنانية، بيروت؛ حيث تشتعل مظاهرات لمواطنين ضد سياسات بلادهم الاقتصادية الأخيرة.

ويحتل منتخب لبنان المركز الثالث بمجموعته برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن نظيره كوريا الشمالية الوصيف بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية المتصدر بذات الرصيد، بعد مرور 3 جولات من التصفيات.

وهو المشهد الذي يُعيد إلى الأذهان ما حدث في الدوري العراقي مطلع شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي؛ حيث تم تأجيل الأسبوع الرابع من البطولة عقب إقامة مباراة واحدة منه فقط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة