احتجاجات كتالونيا قد تضطر برشلونة إلى السفر 400 ميل بالحافلة لمواجهة إيبار

يواجه بطل الدوري الإسباني منافسيه في شمال إسبانيا في الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي يوم السبت

حافلة فريق برشلونة الإسباني (الموقع الرسمي للنادي)

قد يتعين على برشلونة القيام برحلة شاقة لمسافة 379 ميلًا تستغرق ست ساعات، للوصول إلى إيبار قبل المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الإسباني "لا ليغا" هذا الأسبوع.

وربما يواجه مشجعو النادي الكتالوني أزمة في السفر لدعم الفريق، حيث تهدّد الإضرابات في كتالونيا بإغلاق مطار برشلونة، الذي أغلق مرة بالفعل هذا الأسبوع.

واشتبكت الشرطة مع محتجين بعد إدانة عدد من الزعماء الانفصاليين الكتالونيين، وانتشرت الفوضى في مطار "إل برات" يوم الاثنين، مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وإذا استمر هذا الاضطراب خلال الأسبوع، فقد يضطر برشلونة إلى البحث عن وسيلة بديلة للسفر، والتي من المحتمل أن ترغمهم على القيام برحلة بالحافلة إلى شمال إسبانيا لمباراتهم ضد إيبار، المقرر إجراؤها الساعة 12 مساءً بالتوقيت المحلي يوم السبت.

وعانى أبطال إسبانيا من وضع مشابه في عام 2010، عندما أدى إغلاق المجال الجوي الأوروبي بسبب الرماد البركاني إلى اضطرار الفريق إلى السفر لميلانو عبر الحافلة.

وأعقب الرحلة هزيمة بنتيجة 3-1 أمام إنتر ميلان في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي توج النادي الإيطالي بها في نهاية المطاف بعد فوزه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات، بينما يحتل الغريم ريال مدريد صدارة الترتيب بفارق نقطتين.

وفي هذه الأثناء، حصل إيبار صاحب المركز الرابع عشر على تسع نقاط من ثماني مباريات في الدوري.

وتعادل برشلونة مع إيبار بنتيجة 2-2 في لقائهما الأخير في الدوري الإسباني في مايو (أيار).

© The Independent

المزيد من كرة القدم