Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب منتخب بلغاريا يعتذر لإنجلترا عن الإساءات العنصرية

سحق منتخب إنجلترا نظيره بلغاريا 6-0... لكن الحوادث التي أوقفت اللعب مؤقتا ستظل عالقة بالذاكرة

المدير الفني لمنتخب بلغاريا كراسيمير بالاكوف (رويترز)

اعتذر المدير الفني لمنتخب بلغاريا، كراسيمير بالاكوف، للمنتخب الإنجليزي، بعد سخرية عدد من مشجعي بلاده من لاعبي إنجلترا السود، مع تأدية التحيات النازية وإطلاق أصوات القرود خلال مباراة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 في صوفيا يوم الاثنين.

وسحق منتخب إنجلترا نظيره بلغاريا 6-0 لإهداء المضيفين هزيمة ثقيلة على أرضهم، لكن هذه المباراة سيتم تذكرها بشكل أكبر بسبب الحوادث العنصرية التي أدت إلى توقف اللعب مؤقتاً في الشوط الأول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" تحقيقاً لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد بلغاريا بسبب السلوك العنصري.

وبينما قال بالاكوف بعد المباراة إنه لم يسمع أي اعتداء عنصري من المدرجات، اعتذر يوم الثلاثاء في رسالة بالبريد الإلكتروني عن سلوك المشجعين.

وقال بالاكوف "أدين بشدة وأرفض العنصرية باعتبارها قاعدة سلوك تتناقض مع العلاقات الإنسانية الحديثة".

"هذا تحيز يأتي من الماضي يجب القضاء عليه إلى الأبد".

"أريد أن أقول شيئاً واضحاً جداً: نظراً لوجود إهانات على هذا الأساس أعتذر بصفتي مدرباً للمنتخب الوطني، إلى لاعبي كرة القدم الإنجليز ولجميع الذين يشعرون بالأذى".

واستقال رئيس اتحاد كرة القدم البلغاري بوريسلاف ميهايلوف يوم الثلاثاء، بعد ساعات قليلة من دعوة رئيس وزراء البلقان بويكو بوريسوف إلى تنحي حارس المرمى الدولي السابق.

وكان ميهايلوف قد دافع سابقاً عن كرة القدم البلغارية من اتهامات بالعنصرية، وانتقد إنجلترا لما اعتبره "تأكيداً على الحوادث المحتملة التي قد تثير التوتر".

(عن رويترز) 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة