Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير الفني لمنتخب مصر: الفريق يعاني مشكلة في الهجوم

حسام البدري: العدل أساس اختياراتي... وأقول للجماهير "اطمئنوا"

حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر خلال مباراة بتسوانا (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري)

حقق منتخب مصر فوزاً سهلاً على منتخب بتسوانا، بهدف نظيف في المباراة الودية التي جرت بينهما باستاد برج العرب، ضمن برنامج الإعداد للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وجاء الهدف بتوقيع حمدي فتحي في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

واختلفت آراء المتابعين بين متفائل ومتشائم بنتيجة وأداء الفراعنة اليوم، واضعين في الاعتبار أنها المهمة الأولى للبدري، ولكن المنتخب البتسواني متواضع، مؤكدين أنه لم تظهر بصمة حسام البدري بعد، فيذكر البدري الجميع بفنيات الأهلي، وأنه كان يعتمد على التغيير الخططي أثناء أطوار المباراة، وتغيير مراكز اللاعبين، دون النظر إلى الجانب الفني، وغياب النسق التكتيكي والجمل التي تظهر عمل المدرب.

وأبدى حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، لـ"اندبندنت عربية" رضاه عن فوز فريقه أمام بتسوانا، خصوصا أنها أول مباراة للفراعنة في عهده.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"التجمع كان لفترة قصيرة ولكن الظروف حالت دون ذلك. هناك مجموعة جديدة انضمت، وحساباتنا كانت متعددة".

وأضاف البدري، "أن لاعبي المنتخب الأوليمبي سيوجدون مع المنتخب في الفترة المقبلة"، مؤكداً "أنه تحدث مع اللاعبين، ووجه لهم الشكر على الانضباط الذي حدث في الفترة الماضية خلال مدة المعسكر".

وكشف البدري عن "أن هناك عناصر ثبتت أقدامها في مباراة اليوم، وهناك عناصر أخرى لم تقدم أوراق اعتمادها"، مؤكدًا "أن محمد صلاح سيوجد في معسكر المنتخب المقبل".

وشدد البدري على "أن الاختيار في الفترة المقبلة سيكون أساسه العدل"،  مؤكداً "أن المنتخب لن يكون حكراً على أحد في الفترة المقبلة".

 

 

واعترف البدري "أن المنتخب يعاني مشكلة في خط الهجوم"، مؤكداً "أنه يرى أن مستوى أحمد حسن كوكا سيتطور خلال الفترة المقبلة"، كاشفاً عن "أن هناك عناصر أخرى مرشحة للانضمام لتدعيم خط الهجوم مثل مصطفى محمد وصلاح محسن ومروان محسن".

وأكد البدري "أنه حقق الكثير من أهدافه في مواجهة بتسوانا خصوصا أنه طبق العديد من الأفكار في المباراة".

واختتم البدري "الجمهور قلق وهذا من حقه لكن هذه هي المباراة الأولى لي وأعد الجميع بأداء ومستوى يليق بالكرة المصرية فيما هو قادم، وأقول للجماهير اطمئنوا، ولدينا مباراتان في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) سيتغير فيهما شكل المنتخب تماما، وهناك استدعاءات للاعبين ستصنع الفارق أيضا مثل محمد صلاح وعدد من لاعبي المنتخب الأوليمبي حين ضمهم بعد بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة".

من جانبه أكد محمد بركات، مدير منتخب مصر رضاه عن الفوز أمام بتسوانا، مضيفا "أنه كان لابد من الفوز بأي نتيجة لإكساب اللاعبين الثقة في أنفسهم قبل مباراة كينيا الشهر المقبل في تصفيات أمم أفريقيا 2021".

وقال بركات "إن منتخب بتسوانا لعب بطريقة دفاعية بحثا عن التعادل، وهي نفس الطريقة التي سيؤدي بها منتخب كينيا الشهر المقبل في تصفيات أمم أفريقيا"، موضحا "أن التجربة جيدة وسيعمل الجهاز الفني سريعا على تصحيح السلبيات وعلاج الأخطاء قبل المعسكر المقبل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة