Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"التمرد" يضرب اتحاد العاصمة الجزائري... تجميد نشاط اللاعبين حتى تقاضي مستحقاتهم

الحجز على أرصدة النادي في البنوك يهدّد بالانسحاب من دوري أبطال أفريقيا... والأزمة تتفاقم

جماهير اتحاد العاصمة يساندون فريقهم من المدرجات (الموقع الرسمي للنادي)

أعلن نادي اتحاد العاصمة الجزائري اتخاذ لاعبيه قراراً بتجميد كل أنشطتهم في النادي، سواء التدريبات أو المشاركة في المنافسات الرسمية.

ويحتلّ نادي اتحاد العاصمة المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الجزائري، بعدما جمع 7 نقاط من 4 مباريات خاضهم في البطولة المحلية من أصل 6 جولات.

إدارة نادي اتحاد العاصمة أصدرت بياناً، أمس الأحد، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تُعلن عبره قرارات لاعبي فرقها، مشيرة إلى أن اللاعبين أبلغوا إدارة النادي بقرارهم حتى يستطيعون تسوية الوضعية العامة للنادي.

وأوضحت إدارة النادي الجزائري، عبر البيان ذاته، إلى أن قرار اللاعبين يأتي بعدما فشل النادي في الالتزام بمستحقات اللاعبين المالية، منوهة بأن الحساب البنكي للشركة الرياضية ذات الأسهم "اتحاد العاصمة"، لا يزال مجمّدا، على الرغم من قيام الإدارة بمراسلة السلطات القضائية، كما أن عملية بيع أسهم شركة "ETRHB" إلى "الحياة بيتروليوم" لا تزال معطلة لأسباب تتجاوز صلاحيات إدارة النادي.

وأنهت إدارة نادي اتحاد العاصمة بيانها بأنه "في ظل هذه الوضعية الحرجة، تطلب إدارة اتّحاد العاصمة من عائلة النادي الوقوف والتجنّد في هذا الوقت العصيب، سواء بالمساعدة المادية، أو إيجاد حلول من شأنها أن تخرج الفريق من النفق الذي يوجد فيه، مرحّبة بكل من يرغب في المساعدة بأي طريقة كانت".

اتحاد العاصمة تم تجميد رصيده في البنوك بسبب الديون العالقة فيما يتعلق بالضرائب؛ حيث ساءت الأمور بعد القبض على مالكه صاحب النسبة الأكبر، علي حداد؛ حيث لم تستطع إدارة النادي دفع رواتب اللاعبين أو العاملين به، بل إن أسرة حداد أعلنت نيتها بيع أسهمها في اتحاد العاصمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 وسبق وأن أصدرت إدارة نادي اتحاد العاصمة بياناً صحافيا يوم 19 أغسطس (آب) الماضي، تكشف خلاله عن احتمالية انسحابها من دوري أبطال أفريقيا بسبب الحجز على حساب ناديها البنكي.

الأزمة دق ناقوسها مدرب اتحاد العاصمة، بلال دزيري، في تصريحات صحافية له في أغسطس الماضي، حين قال إنهم لن يتمكنوا من مواصلة النشاط الرياضي في ظل غياب الأموال.

إدارة اتحاد العاصمة حينها قالت إذا لم تتحسن حالة النادي فهذه الوضعية قد تجعل الفريق ينسحب من دوري أبطال أفريقيا في حالة التأهل للدور المقبل.

اتحاد العاصمة تأهل بالفعل للدور التالي من دوري أبطال أفريقيا، وهو دور المجموعات؛ حيث أوقعته القرعة رفقة فرق: الوداد البيضاوي المغربي، وصنداونز الجنوب أفريقي، وبيترو أتليتكو الأنغولي. فهل سيتدخل المسؤولون عن الرياضة في الجزائر لحل أزمة النادي؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة