Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت: علينا التمسك بتشكيلة الفريق في المباراة مع بلغاريا رغم الخسارة أمام التشيك

خسر منتخب إنجلترا أمام التشيك 2-1 يوم الجمعة... لكن ساوثغيت يصرّ على أنه يجب ألا يثير الذعر في المعسكر

غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا (رويترز)

طلب غاريث ساوثغيت من لاعبيه في منتخب إنجلترا التزام خطة مباراة يوم الاثنين خارج الأرض أمام بلغاريا، حيث أصرّ على أن هزيمة يوم الجمعة أمام جمهورية التشيك كانت بمثابة انحراف.

واعترف المدير الفني، البالغ من العمر 49 عاماً، أن الخسارة بنتيجة 2-1 كانت واحدة من أسوأ العروض التي قدمها الفريق تحت قيادته، لكنه أكد أنه لا ينبغي أن يتسبب هذا الأمر في أي ذعر، بخاصة فيما يتعلق بقضايا أوسع مثل التشكيل.

وقال في استاد فاسيل ليفسكي "أعتقد أن الأداء الكلي كان نادراً، أعتقد أن هناك أشياء كما أقول، أشاهدها كل دقيقة وأعرف نقاط القوة والضعف لكل لاعب، وعندما تلعب ترى أشياء تحدث كأنماط تتكرر".

"هذا أمر لا مفر منه، لذلك عليك أن تدرك ذلك دائماً، لكن علينا أن نتأكد من أنه كان مجرد انحراف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعتقد أنه سيكون هناك مستويات لم تظهر في تلك الفترة، وبالتأكيد خلال الـ 18 شهراً الماضية، كانت هذه المرة الأولى التي نخذل فيها أنفسنا من حيث مستوى الأداء، لكنني أعرف أن هذا يمكن أن يحدث واقعياً".

"اللاعبون ليسوا روبوتات، يمكنك قضاء ليالٍ لا تصل فيها إلى المستوى، أعتقد أن هناك دائماً عنصراً تكتيكياً وفنياً لذلك، لكن بالنسبة إلى هؤلاء الرجال فقد كانوا صادقين تماماً في ذلك، لم يخفِ أي منهم حقيقة أنهم جميعاً خيّبوا الآمال بشكل منفرد وجماعي".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيغيّر خطته إلى ثلاثة لاعبين في الخلف بعد ليلة غامضة للغاية بالنسبة إلى دفاع من أربعة رجال، قال ساوثغيت "أعتقد أنه يتعين علينا التزام الهدوء على ضوء النتيجة، إننا لا نلقي بكل شيء من النافذة، أفضل طريقة للتحسن هي اللعب بنفس الطريقة واللعب بشكل أفضل، والقيام بذلك بتفاصيل أكثر".

"بالطبع هناك لاعبون نمنحهم الكرة في الأماكن الأخطر، مثل ديكلان رايس التي لا يزال يبلغ من العمر 19 عاماً، ويجب أن أتذكر دائماً أننا نضع الكثير من العبء على اللاعبين الشباب".

"انظر إلى تلك اللحظات وقل: حسناً هذا هو الوقت المناسب لتقديم أداء قوي والعودة إلى المسار الصحيح، تذكر أن الهدف هو التأهل، لقد كنا نحاول التأهل وتطوير الفريق واللاعبين، ضخ دماء، وتلك الليلة لم نفلح لكننا سنفعل ذلك هذه المرة".

وقال ساوثغيت إنهم أجروا مناقشات حول السيطرة على المباريات وإدارتها.

"أجرينا اجتماعات حول هذا الموضوع، وفي بعض الأحيان كنا وضعنا سيناريوهات في التدريب وبالطبع الكثير منها، ويتعين على اللاعبين فقط أن يعيشوا من خلال ذلك، من خلال التجارب".

"لا يزال هناك فريق يجب أن يمرّ بهذه الأنواع من التجارب، والكثير منهم لم يلعبوا في التصفيات في تلك السيناريوهات، لكنه أمر أساسي للفوز في المباريات الكبيرة، لن تفوز بكل مباراة بأربعة أو خمسة أهداف، بخاصة حينما تلعب خارج أرضك، لذلك عليك التعامل بحكمة مع هذه الفترات، وبخاصة الدقائق العشر الأخيرة، حيث يجب أن تقول:  موافق، لم نلعب بشكل جيد لكننا خرجنا بنقطة، ثم نقول يمكن أن نتأهل ليلة الغد".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة