Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

14 قتيلا على الأقل بإعصار ضرب اليابان

دفن سكان بانزلاقات للتربة أو غرقوا في مساكنهم وسيارات جرفتها المياه

غمرت المياه منازل وسجلت فيضانات كبيرة في منطقة ناغانو وسط البلاد (أ.ب)

قتل 14 شخصاً على الأقل وفقد آخرون في اليابان جراء الإعصار "هاغيبيس" الذي ضرب البلاد وجلب معه أمطاراً غزيرة غير مسبوقة في البلاد، وفق ما ذكر مسؤولون الأحد 13 أكتوبر (تشرين الأول). ولقي البعض حتفهم بسبب انزلاقات التربة، بينما جرفت المياه البعض الآخر، وهم في سياراتهم، مع فيضان مياه الأنهار بعد الهطول المستمر للأمطار.

وأحصت الحكومة الأحد تسعة مفقودين في البلاد و140 جريحاً، وأكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن "الحكومة ستفعل ما بوسعها"، مؤكداً استعداده لنشر مزيد من القوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الجنود يساعدون السكان

ويعمل الجنود اليابانيون على مساعدة السكان المحاصرين بفيضانات في أماكن عدة غمرت فيها المياه بيوتاً أو شهدت حوادث انزلاق للتربة في وسط اليابان وشرقها. ودُفن سكان في انزلاقات للتربة أو غرقوا في مساكنهم أو في سيارات جرفتها المياه.

وسجلت فيضانات كبيرة في منطقة ناغانو (وسط البلاد) حيث انهار سد أدى إلى اجتياح مياه نهر شيكوما منطقة سكنية.

توصيات لسبعة ملايين ياباني

وظهر في لقطات بثها التلفزيون سكان على شرفات منازلهم وهم يلوحون لمروحيات ولقوات الدفاع الذاتي في مبان محاطة بسيول وحلية، كما ظهرت قطارات سريعة غارقة في مياه وحلية في مستودع في ناغانو.

وتلقى أكثر من سبعة ملايين ياباني توصيات غير ملزمة بإخلاء منازلهم السبت بعد هطول كميات قياسية من الأمطار، ونفذ عشرات الآلاف منهم هذه التوجيهات وتم إيواؤهم في مدارس وقاعات وتقديم الغذاء والمياه والأغطية لهم.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات