Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إثر سكتة قلبية... وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري بالقاهرة

ابن شقيقته يطالب بسرعة نقل الجثمان للدفن بتونس... وزوجته السابقة صبا مبارك تولت إبلاغ العائلة

تميزت أعمال شوقي الماجري بالواقعية والعمق وحصل مسلسله "الاجتياح" على جائزة إيمي العالمية (الصفحة الرسمية للمخرج على فيسبوك)

فجع خبر وفاة المخرج التونسي الشهير، شوقي الماجري، صباح اليوم الخميس، الوسط الفني العربيّ ومحبيه وأصدقاءه، حيث توفي إثر أزمة قلبية بأحد مستشفيات القاهرة، عن عمر ناهز 58 عاما.

وأكدت مصادر مقربة من الماجري أنه أصيب بوعكة صحية خفيفة منذ أيام لم يكن لها أثر، لكنه أصيب فجر اليوم بسكتة قلبية نُقل بعدها للمستشفى، لكنه فارق الحياة ولم تفلح معه المحاولات الطبية.

وأضافت المصادر أن نبأ وفاة المخرج التونسي كان صدمة كبيرة، وتم إبلاغ زوجته السابقة الفنانة الأردنية ووالدة ابنه "عمار"، صبا مبارك، وهي من تولّت إبلاغ عائلة الماجري في تونس.

وأكد الخبر أيضا  المحامي الحبيب بن زايد، صديق المخرج الراحل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووجه محمد، ابن شقيقة المخرج الراحل، نداء إلى السفارة التونسية في مصر ووزير الثقافة التونسي، طالبهما بتسريع الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى تونس للدفن في مقابر العائلة.

وكان الماجري مقيم بالقاهرة ويحضّر لمسلسل تلفزيوني جديد.

وولد الماجري في تونس عام 1961، وكان من أبرز المخرجين العرب، وتميزت أعماله بالعمق والواقعية. وقدّم خلال تاريخه الفني مجموعة من أهم المسلسلات العربية، مثل "حلاوة الروح"، و"أبناء الرشيد"، و"أسمهان"، و"الاجتياح"، والذي حصل بسببه على جائزة "إيمي العالمية" كأفضل مسلسل أجنبي.

كما قدّم أعمالا أخرى أحدثت صدى جماهيريا ونقديا واسعا ومؤثرا، مثل مسلسل "الأرواح المهاجرة"، و"هدوء نسبي". وفي مصر أخرج مسلسل "سقوط حر"، بطولة النجمة نيللي كريم، وعرض العمل في رمضان منذ أربع سنوات.

وشارك الماجري في السينما بفيلم بعنوان "مملكة النمل"، وكانت آخر أعماله مسلسل "دقيقة صمت"، للفنان عابد فهد وخالد القيش وستيفاني صليبا، وعدد كبير من النجوم. وعرض المسلسل في رمضان الماضي بنجاح كبير.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون