Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سحر تبر نجمة انستغرام الإيرانية... قيد الاعتقال بتهمة الترويج للفساد

تتصدر الفتاة الإيرانية عناوين الصحف بعد إعلانها إنها أجرت 50 عملية تجميل كي تشبه انجلينا جولي

ما الذي استفز السلطات الإيرانية في عمليات التجميل التي زعمت الشابة سحر تبر أنها أجرتها على وجهها؟ ("تويتر")

ذكرت تقارير أن نجمة انستغرام الإيرانية قد اعتُقلت بسبب فيديو لها انتشر على نطاق واسع تشير فيه إلى أنها أجرت عمليات جراحية كي تصبح شبيهة بـ "النسخة الزُّومبيّة (الميتة- الحية)" لأنجلينا جولي.

وأشارت "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم أن سحر تَبَر اعتُقلت في طهران لجرائم تتضمن التجديف والتحفيز على العنف.

وذاع صيت تَبَر عام 2017 بعدما هزت مواقع الانترنت بصور تُظهر وجهها الذي زعمت أنه خضع لخمسين عملية جراحية وذلك في محاولة منها للتشبّه بالممثلة الأميركية الشهيرة.

غير أن الفتاة التي تبلغ من العمر 22 سنة أثارت ردود فعل معاكسة، حين أخبرها بعضهم أنها تشبه أكثر "العروس الجثة" للمخرج تيم بيرتون  أكثر من جولي التي تعتبر من أعلى  نجوم هوليوود أجرا وفق القائمة آ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن أقرّت تَبَر لاحقا بأن الصور الدرامية لتي أظهرتها بوجنتين ضامرتين وأنف حاد معقوف، لم تكن حقيقية بل مجرد مزحة. وساد اعتقاد آنذاك في بعض الأوساط أن ملامحها الجديدة هي ثمرة ماكياج كثيف ومعالجة بواسطة برنامج الفوتوشوب.

وكان العديد من مستخدمي وسائط التواصل الاجتماعي قد شكّوا سلفاً في أن صورها تلك خضعت للمعالجة والتلاعب بعد ملاحظتهم خلفيات متقلبة ومشوهة، مع زوايا شاذة أحياناً.

في المقابل، ذكرت تَبَر لمحطة سبوتنيك الإخبارية عام 2017 أنها عالجت الصور لـ "إمتاع" نفسها. وقالت في تلك المقابلة "الآن أستطيع أن أرى أنني أشاطرها (أنجلينا جولي) شيئاً ما، لكني روحت عن نفسي، فلست أهدف إلى أن أكون شبيهة لشخص آخر".

واعتُقلت نجمة وسائط التواصل الاجتماعي تَبَر على يد الشرطة الإيرانية بعد تقديم عدد من متابعيها شكاوى ضدها، كما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية ("تسنيم").

© The Independent

المزيد من الشرق الأوسط