Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العراق يسعى لإعادة النشاط الكروي... ومباراة المنتخب بالبصرة في موعدها

عُلقت منافسات الجولة الثالثة من الدوري لأجل غير مسمى... والـ"فيفا" يراقب الأوضاع

فريق القوة الجوية العراقي لكرة القدم  (الحساب الرسمي للنادي)

يسعى مسؤولو الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى عودة منافسات بطولة الدوري المحلية سريعاً، بعدما توقفت بسبب المظاهرات التي اندلعت في العراق الأسبوع الماضي.

وقال يحيى كريم، عضو مجلس اتحاد الكرة العراقي، في تصريحات صحفية، إن قرار تأجيل مباريات بطولة الدوري التي من المفترض أن تُقام في العاصمة بغداد والمدن الأخرى يأتي بسبب الأوضاع السائدة وحظر التجول.

ويشهد العراق احتجاجات في مناطق مختلفة أسفرت عن وفاة العشرات، مما دفع الحكومة إلى فرض حظر التجوال.

الجولة الثالثة من بطولة الدوري شهدت مباراة واحدة فقط أُقيمت الأربعاء الماضي بين فريقي زاخور والكهرباء، على أرض الأول في إقليم كردستان الشمالي، البعيد عن الاحتجاجات. وانتهت المباراة بفوز زاخور بهدفين مقابل هدف.

ولم تُستكمل مباريات الجولة بعد؛ حيث عُلّقت من الاتحاد العراقي في اليوم التالي، ولم يُحدد موعد للعودة مرة أخرى لاستكمال البطولة المحلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هذه الأحداث تلقي بظلالها على مصير منتخب العراق في مشواره بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023؛ حيث من المقرر أن يلتقي نظيره هونغ كونغ يوم الخميس المقبل الموافق 10 أكتوبر (تشرين الأول) ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، في بيان رسمي، مراقبته الأوضاع في العراق عن كثب بعد الاحتجاجات، مؤكداً على أن مباراة العراق مع هونغ كونغ ستُقام في موعدها المُعلن مسبقاً في مدينة البصرة.

وكان الـ"فيفا" قد وافق للاتحاد العراقي على خوض مبارياته في التصفيات على أرضه في ملعب مدينة البصرة.

ويحتلّ منتخب العراق المركز الثالث في مجموعته بعد جمعه نقطة واحدة من المباراة التي خاضها، بينما يتذيل هونغ كونغ الترتيب برصيد نقطة، ولكن جمعها من مباراتين، فيما يتصدّر المنتخب البحريني المجموعة برصيد 4 نقاط، جمعها من مباراتين وخلفه المنتخب الإيراني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط جمعها من مباراة واحدة.

 الوضع الحالي يجعل مسؤولي اتحاد الكرة في العراق يعملون على سرعة عودة البطولة المحلية مرة أخرى مع استقرار الأوضاع نسبياً في بلادهم.

ولكن ربما يُفيد التوقف الحالي في تهدئة الأجواء بالبطولة؛ حيث شهدت الجولة المنصرمة من الدوري العراقي دخول مدرب فريق نفط ميسان في مشادات كلامية مع جماهير فريقه عقب الهزيمة بثلاثية مقابل هدف أمام الصناعات الكهربائية.

مدرب فريق نفط ميسان ألقى بحذائه على جماهير فريقه التي ظلت تهاجمه خلال المباراة وبعد نهايتها، فهل تعود مسابقة الدوري العراقي قريباً أم تتأثر الكرة في "بلاد الرافدين" بسبب الأوضاع الحالية؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة