بوتشيلي بالزي السعودي في قلب العلا 

تعبيرا عن تفاعله مع المكان، وامتنانًا لحرارة استقباله في العلا، ارتدى الفنان الكبير أندريا بوتشيلي الزي السعودي في العلا

صورة مأخوذة من قناة MBC للمغني الإيطالي بوتشيللي خلال حفله في العلا بالسعودية 

ارتدى المغني العالمي أندريا بوتشيلي "الزي السعودي" في حفل أحياه على مسرح مرايا بمهرجان طنطورة شمالي السعودية، واستمر الحفل لساعتين متواصلتين وسط حضور جماهيري كبير.
وقال الحساب الرسمي للمهرجان الذي يقام لأول مرة ويستضيف عمالقة الفن العربي والعالمي: "تعبيرا عن تفاعله مع المكان، وامتنانًا لحرارة استقباله في العلا، ارتدى الفنان الكبير أندريا بوتشيلي الزي السعودي أثناء حفلته الرائعة، في لفتة أضافت لأجواء مسرح مرايا تفاعلا بديعًا".
وما أن ارتدى الفنان الإيطالي "الغترة والعقال" اللذين يعدان جزءًا من اللباس الشعبي والرسمي في السعودية، حتى تفاعل رواد شبكات التواصل الاجتماعي في البلد معه ومنهم من علق قائلا إن المغني الشهير "قدم لفتة رائعة ولطيفة". 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


أندريا بوتشيلي، المولود في سبتمبر من العام 1958،  فقد بصره تماما عندما كان في سن الثانية عشرة. وقد شغف بالموسيقيى والأوبرا منذ صباه. ومنذ صعود نجمه في سماء الأغنية الشعبية في أوائل تسعينيات القرن الماضي، أنتج بوتشيلي 15 ألبوما ضمت أغاني سواء من موسيقى الپوپ أو من فن الأوبرا.
ورغم القيود الدينية التي فرضها لسنوات بعض من أفتى في الدين في السعودية على زيارة المكان الذي تقام فيه فعاليات "مهرجان طنطورة" بسبب ما يُعتقد بأنها "أرض عذاب"، فإن الجهة المنظمة "الهيئة الملكية للعلا"  أزاحت الستار عما وصفته بـ"الجوهرة الأثرية" بهدف أن تصير "قبلة للسياح في العالم". 

ويصاحب مهرجان شتاء طنطورة، الذي تقرر إضافة أسبوعين إلى مدته، فعاليات سياحية وثقافية. ويستضيف المهرجان في إجازة نهاية الأسبوع حفلات غنائية كان من أبرز من شارك فيها عازف البيانو رينو كابوسون، والفنان السعودي محمد عبده و الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي. 

المزيد من موسيقى وأغان