Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة... مصر ممثل العرب الوحيد ضمن "مجموعة الموت"

سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020

قرعة بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتي أقيمت بالإسكندرية (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري)

استضافت مدينة الإسكندرية المصرية، مساء أمس الأربعاء، فعاليات قرعة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

وحضر حفل البطولة شخصيات رياضية عديدة، على رأسها أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة المصري، وأعضاء الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف".

البطولة التي سحب قرعتها لاعب منتخب مصر لكرة القدم السابق، عماد متعب، ستستضيفها بلاده خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر (تشرين الثاني).

محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أشار في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، على هامش حضوره الحفل، إلى أن حسام الزناتي، مسؤول لجنة المسابقات بالاتحاد المصري،  اختير مديراً للبطولة.

وتشهد بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً مشاركة 8 منتخبات أولمبية، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو العام المقبل.

وقُسّمت المنتخبات المُشاركة في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً إلى مجموعتين؛ حيث جاءت مصر، بصفتها البلد المستضيف، على رأس المجموعة الأولى، بينما جاءت نيجيريا على رأس المجموعة الثانية.

 

المنتخبات الثمانية المشاركة لم تشهد وجود أي فريق عربي باستثناء مصر، التي جاءت على رأس مجموعة قوية تضمّ: مالي، والكاميرون، وغانا. بينما ضمّت المجموعة الثانية منتخبات: نيجيريا، وكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وزامبيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عماد متعب لاعب منتخب مصر السابق، والذي خاض آخر أولمبياد لمصر في 2010 بلندن، قال في تصريحات خاصة على هامش حضوره القرعة، إنه خاض من قبل الأولمبياد، ولكن الفريق لم يصل إلى مرحلة متقدمة، متمنياً أن يُحقق الجيل الحالي ذلك.

وأشار متعب إلى أن بلاده تمتلك جيلاً من اللاعبين يستطيع التأهل للأولمبياد والمنافسة والوصول لمراحل متقدمة في البطولة.

منتخب مصر شارك في النسختين الماضيتين من البطولة؛ وحصل على المركز الثالث في نسختها التي أُقيمت عام 2011 بالمغرب وتأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

وفي النسخة الثانية التي أُقيمت بالسنغال عام 2015 خرج المنتخب المصري من دور المجموعات، لتسضيف بلاده النسخة الثالثة للمرة الأولى في تاريخها، فهل تُكرر مصر إنجاز 2011 بالمغرب؟

ومن المقرر أن تُقام فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر (تشرين الثاني)؛ حيث ستخوض المنتخبات الثمانية مبارياتها على ملعب استاد القاهرة والسلام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة