Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يفلت من الطرد خارج كأس رابطة الأندية المحترفة بعد "خطأ إداري"

لعب بيدرو تشيريفيلا بورغوس مباراة الفوز على ميلتون كينز دونز 2-0... رغم عدم وجود تصريح دولي للعب

الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

تجنّب ليفربول الطرد من كأس رابطة الأندية المحترفة "كأس كاراباو" أو مواجهة إمكانية إعادة لعب مباراته ضد ميلتون كينز دونز، بعد أن ظهر أنهم دفعوا بلاعب غير مؤهل للعب.

وبدلاً من ذلك، فرضت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة غرامة على نادي أنفيلد بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني بسبب لعب بيدرو تشيريفيلا بورغوس، الذي لم يحصل على تصريح دولي باللعب في المباراة التي فاز فيها الفريق على إم كيه دونز في الجولة الثالثة من المسابقة.

وقال يورغن كلوب إن احتمال إعادة لعب المباراة سينخفض بشدة.

وأفيد أن النادي ألقى باللوم في القضية على خطأ إداري في الاتحاد، مدعياً أنهم سعوا للحصول على تصريح لشيريفيلا في يوليو (تموز)، في حين صرّح الاتحاد أن الأمر متروك للأندية لضمان قدرة اللاعبين على اللعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووجدت رابطة الأندية المحترفة أنه "ليس من المناسب طرد النادي"، وأن ليفربول قد طلب مساعدة اتحاد كرة القدم في ضمان عودة التصريح الدولي قبل بداية هذا الموسم.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "إن قواعد كأس كاراباو تتطلب من الأندية ضمان تسجيل جميع اللاعبين المؤهلين تماشياً مع قواعد الدوري قبل اللعب".

"تم التعاقد مع اللاعب في نادي ليفربول خلال هذه الفترة، والسبب في أنه لم يكن مؤهلاً هو أن النادي لم يكن لديه التصريح الدولي ذو الصلة بعد انتهاء اتفاقية إعارة سابقة".

"إن خرق النادي كان جزئياً بسبب التحديات التي واجهها في تأمين التصريح الدولي الصحيح، وقدرته اللاحقة على ضم اللاعب في أوراق الفريق على الرغم من عدم وجود تصريح".

ويواجه فريق ليفربول نظيره أرسنال في دور الـ16 من المسابقة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة