هل تأخرت رحلة طيرانك؟... تطبيق يساعدك للحصول على التعويض دون عناء

خدمة متاحة لعموم المستخدمين... والأموال ستصلك على حسابك البنكي

يطالب القائمون على التطبيق نيابة عن المتضررين بالتعويضات ويتابعون الإجراءات (الموقع الرسمي للتطبيق)

من الأمور المزعجة للغاية في تجربة السفر تأخير رحلات الطيران لمدد طويلة، والتي قد تصل إلى ساعات، وأحيانا أيام، مما يستوجب بالتأكيد تعويض المضارين من التأخير، إلا أن الكثيرين يتخلون مجبرين عن هذا الحق لصعوبة وطول الإجراءات، التي تتعمد الشركات تعقيدها لتجنيب الميزانية نفقات إضافية.

لكن مع التطوّر التقني الواسع برزت أدوات عدة من الممكن أن تسهّل على المستخدمين طلب التعويضات، من بينها تطبيق "AirHelp".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعتمد فكرة التطبيق ببساطة على أنه في حال حصول أي تأخير على رحلتك تستطيع الدخول للتطبيق وإعطائهم المعلومات الأساسية -الاسم ورقم التذكرة ومعلومات الرحلة- وبعدها سيطالب القائمون على التطبيق نيابة عنك بالتعويضات.

فكرة تطبيق "AirHelp" بسيطة ولا تتطلب منك أي مجهود نهائيا، وفي نفس الوقت قد تحصل على تعويض يوازي قيمة التذكرة من شركة الطيران، حيث إن أغلب القوانين المنظمة لقطاع الطيران والسفر في صالح المسافرين، ولكن قد يضيع عليك هذا الحق بسبب عدم إلمامك بالإجراءات القانونية وصعوبة توكيل محامٍ وعدم وضوح طرق المطالبة بالتعويضات.

التطبيق يتواصل نيابة عنك مع شركة الطيران ويتابع الإجراءات حتى صرف التعويض المناسب، والذي يتفاوت بالطبع من حالة إلى أخرى بحسب مدة التأخير.

مع العلم أن التطبيق لا يقدّم هذه الخدمة مجانا للمستخدمين، بل يحصل على رسوم رمزية عن كل عملية تعويض، لكن لا يطالب بها إلا بعد تحصيل قيمة التعويض فعليا، بل إنه سيحول مبلغ التعويض إلى حسابك البنكي فوريا.

التطبيقات من هذا النوع مزعجة بشكل كبير لشركات الطيران، ولكنها مفيدة للمسافرين. ومع التطور التقني الهائل تكتشف كل يوم خدمات جديدة وتطبيقات رائعة تسهم في تحسين نمط الحياة اليومية، فهناك تطبيقات تسهل عليك الحصول على فني لصيانة المنزل أو حتى سائق أو عاملة منزلية، كما ابتكرت تطبيقات تقدم لك استشارات قانونية.

والجدير بالذكر أن تطبيق "AirHelp" متاح مجانا لعموم المستخدمين.

المزيد من تكنولوجيا