Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السد القطري ينضم إلى قائمة ضحايا الهلال السعودي في آسيا

مواجهات الفريقين: لعبا 14 مباراة... فاز الهلال في 9... وتعادلا 3 مرات... وانتصر السد مرتين فقط

جانب من مباراة الهلال السعودي والسد القطري (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

اقترب الهلال السعودي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على السد القطري 1/4، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في ذهاب نصف النهائي من البطولة القارية.

سجّل أهداف الهلال الفرنسي غوميز "هدفان"، وعلي آل بليهي ومحمد الشلهوب (هدف لكل منهما)، بينما أحرز الفرنسي غوميز، لاعب الهلال، هدف السد الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

جاءت المباراة جيدة المستوى، تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، بخاصة في الشوط الأول، الذي جاء مثيراً للغاية، وإن كان الهلال الأفضل في مجمل الفترات، بعدما نجح في التعامل مع المباراة بالشكل الأمثل وحقق هدفه بالفوز، واستغل حالة طرد لاعب السد، عبد الكريم حسن، والتي كانت بمثابة نقطة تحول في الشوط الأول من اللقاء.

وبهذا الفوز الكبير، عزز نادي الهلال السعودي تفوقه التاريخي على الأندية القطرية في جميع المسابقات الآسيوية، بعد فوزه على مضيفه السد القطري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبمواجهة أمس، يكون الهلال قد حقق الفوز الـ19، من أصل 35 مباراة لعبها أمام الأندية القطرية، بينما تعادل من قبل في 9 مواجهات، وخسر 8 مرات فقط.

ورفعت رباعية الهلال السجل التهديفي للفريق أمام أندية قطر، بعدما وصل إلى 63 هدفاً في الشباك القطرية، بينما استقبل 8 أهداف فقط.

وعن مواجهات الهلال مع السد القطري فقط، لعب الفريقان 14 مباراة، فاز الهلال في 9، وتعادلا 3 مرات، وانتصر السد مرتين فقط.

وعلى مستوى دوري أبطال آسيا، واجه "الزعيم" الفرق القطرية 29 مرة، فاز 15 مرة، وتعادل 8، وخسر 6 مرات، مسجلاً 57 هدفاً، وسكنت شباكه 33 هدفاً.

سجّل الهلال 24 هدفاً في شباك السد، واستقبل 9 أهداف فقط، ليؤكد التاريخ أفضلية الهلال على السد، الذي لم يفز طوال تاريخه في الدوحة أمام الهلال سوى في مرة وحيدة عبر تاريخه في 2015 بهدف نظيف.

فوز الهلال جعله يسجل رقماً قياسياً جديداً، حيث أصبحت هذه النتيجة برباعية مقابل هدف، ثاني أعلى نتيجة يسجلها الهلال في تاريخ دوري الأبطال بالدور نصف النهائي.

وكانت النتيجة الأكبر في تاريخ الهلال بالبطولة عام 2017، عندما انتصر على بيروزي الإيراني في ذهاب نصف النهائي 4-0، وتأهل للنهائي بعد التعادل إيابا 2-2، والتي شهدها مجمع السلطان قابوس في مسقط، عاصمة سلطنة عمان.

ومن ناحيته، قال الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السابق، عبر حسابه الشخصي على (تويتر) "إذا لم يكن الهلال كبير آسيا، وخير سفير للوطن... فمن سيكون؟".

ومن جانبه، قال سامي الجابر، نجم الكرة السعودية، عبر حسابه على (تويتر) "ألف مبروك للجمهور السعودي وللمدرج الهلالي الفخم".

وأشاد الجابر بالنجم المخضرم محمد الشلهوب، بقوله "يا زينك... الشلهوب يبقى على الدكة يقرأ الخصم ليحضر ويكتب المجد للهلال".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة