البحرين ستفتتح أكبر منتزه ترفيهي بحري وفيه طائرة "بوينغ 747" غارقة في الأعماق

يفتتح الموقع الجذاب الفريد من نوعه أبوابه في الصيف المقبل

صورة طائرة البوينغ 747 في المنتزه البحري البحريني (عن حملة#DiveBahrain على تويتر)

تُعِد البحرين لافتتاح أكبر منتزه في أعماق المياه في العالم هذا الصيف، ويشمل طائرة بوينغ 747 غارقة إلى عمق 70 متراً. ويمتد المنتزه الجذاب على مساحة 100 ألف متر مربع، متضمنا مثلا نسخة طبق الأصل لمنزل تاجر لؤلؤ بحريني، وشعاب مرجانية اصطناعية ومنحوتات مصنوعة من مواد غير مضرة بالبيئة.

يبلغ عمق المنتزه نحو 20 متراً، وهو يقع في المياه البحرينية إلى شمال اليابسة، على بُعد 30 كيلومتراً تقريباً من جزر أمواج، ويفتتح أبوابه في صيف 2019. وطائرة بوينغ 747 نواة المنتزه، أكبر طائرة جوية تُغرق عمداً. وهي معقمة وستُنظف أسطحها كلها بالضغط العالي بمساحيق صديقة للبيئة. والمساحة الواسعة في الأعماق مصممة على نحوٍ يعزز تكاثر الحيوانات اللافقارية، والمحار على وجه التحديد.

 يرمي المشروع إلى تحويله "موقع جذبٍ سياحي دولي"، يوفر للشغوفين بالغطس تجربة غوص فريدة. وإلى جذب السيّاح، كما يأمل القائمون على المشروع في جذب علماء البيولوجيا المائية وخبراء البيئة، والطلاب الجامعيين والباحثين. علماً أن الموقع مشرّع الأبواب أمام طلاب المدارس والجامعات، وكأنه "مختبر حيّ" يسمح لهم بإجراء اختبارات عملية.

 يُطلق هذا المشروع في سياق مشاريع أخرى، ترمي إلى استعادة البحرين مكانتها مركزَ الغوص في المنطقة، على غرار الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ. وعلى رأس المشروع هذا، خليط من المجموعات العامة والخاصة، منها هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والمجلس البيئي الأعلى، ومكتب النائب الأول لرئيس الوزراء وعدد من الشركات الخاصة.

© The Independent

المزيد من ترفيه وسفر