Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك يفوز على غريمه الغائب... فانتازيا كروية في دور الـ32 من "أبطال أفريقيا"؟

الفريقان ذهبا لملعبين مختلفين... و"جينيراسيون" السنغالي يرفض النتيجة... و"كاف" يدرس الموقف

الزمالك المصري خلال احتفال لاعبيه ببطولة الكونفيدرالية  (رويترز)

على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية في مصر حضر فريق الزمالك لمواجهة نظيره جينيراسيون فوت السنغالي، ولكن الأخير ظلّ بالعاصمة ولم يحضر لمضيفه ليضطر الحكم ومراقب المباراة صالح قدري، بعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا إعلان فوز الزمالك اعتبارياً، وتأهل الفريق إلى دور المجموعات بالبطولة.

ولكن ماذا حدث ليرفض فريق جينيراسيون، الموجود في مصر، خوض اللقاء أمام الزمالك؟

جينيراسيون، كان قد استضاف الزمالك يوم السبت 14 سبتمبر (أيلول) الحالي، حيث فاز بهدفين مقابل هدف على أن يُقام لقاء الإياب بعد أسبوعين على ملعب بتروسبورت يوم السبت 28 من الشهر ذاته.

بسبب ظروف أمنية في مصر تم تأجيل وتغيير ملعب المباراة ليوم الأحد في استاد برج العرب وهو ما وافق عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد مخاطبة من الجانب المصري، بحسب خطاب نشره أمير مرتضى منصور، مشرف الكرة بنادي الزمالك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن مسؤولي نادي جينيراسيون فوت السنغالي، لم يمتثلوا لخطاب الاتحاد الأفريقي بتأجيل المباراة؛ حيث ذهب الفريق لملعب بترو سبورت، في العاصمة المصرية، مساء السبت 28 سبتمبر، كما كان مُحددا من قبل؛ وأوضح لهم القائمون على ملعب بتروسبورت عدم وجود أي مخاطبات لديهم من قبل مسؤولي نادي الزمالك بوجود مباراة لهم اليوم بدوري أبطال أفريقيا، وأن المباراة تم نقلها لملعب برج العرب، حسبما أوضح أيضا علاء مقلد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

نادي جينيراسيون، غادر دون الاستماع لمسؤول نادي الزمالك ليصدروا بياناً في وقت لاحق، يُشيرون خلاله إلى أن السبب الأمني الذي قدمه لهم مسؤولو النادي المصري لدعم طلبهم بنقل المباراة "وهمي"؛ حيث قال مادي توري، رئيس النادي، "طلب الزمالك تأجيل المباراة ونقلها إلى الإسكندرية؛ لأسباب أمنية.

الزمالك من جانبه ذهب لملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية المصرية لخوض لقائه أمام جينيراسيون فوت السنغالي متمسكاً بالخطاب الذي أرسله الاتحاد الأفريقي "كاف"؛ حيث نزل لأرضية الملعب في الوقت المُحدد بالموعد الجديد للمباراة حتى أنهى مراقب وحكم اللقاء المباراة.

الاتحاد الأفريقي من جانبه، أورد على موقعه الرسمي، مساء يوم أمس، بياناً جاء فيه، "نراقب عن قرب الموقف بشأن مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني من توتال CAF دوري الأبطال 2019-2020 بين الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي، التي كان من المقرر إقامتها بنهاية الأسبوع".

واختمم البيان بقوله " أن جهات CAF المعنية وممثليه يقومون حالياً بدراسة الموقف، وسيتم إصدار المزيد من المعلومات في الوقت المناسب".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة