أول فندق إسباني للنساء فقط يفتح أبوابه في مايوركا

يتبع الفندق سياسة ’لا رجال‘

المسبح في سوم دونا يستوحي أسلوب المعمار الاسباني الشهير أنطوني غاودي (سومهوتلز.إس)

إفتتح أول فندق إسباني للنساء فقط في مايوركا.

ويقدّم فندق سوم دونا الواقع قرب مدينة بورتو كريستو خدماته حصرياً للنساء اللواتي تبلغ أعمارهنّ 14 عاماً فما فوق. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتهدف المؤسسة الحاصلة على مرتبة أربع نجوم إلى توفير "مساحة جديدة للنساء اللواتي يرغبن بالابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية"، وهي تضمّ 39 غرفة ومسبحاً ومنتجعاً ومكتبة وشرفة تمتد على كامل السطح.

ويركّز الفندق بشكل خاص على خدمات الرفاهية التي يقدّمها ومنها التدليك وعلاجات العناية بالجسم ومغطساً فيه دوّامة مائية وجهازاً لتسمير البشرة.  

ويشير موقع الفندق إلى إمكانية مشاركة الضيوف في جولات استكشافية حول الجزيرة ونشاطات ثقافية.

ويزعم سون دونا أنه يرحّب بالنساء من كافة التوجهات الجنسية واللواتي يسافرن بمفردهن والأزواج والأمهات مع بناتهن والمجموعات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ سياسة ’لا رجال‘ تنطبق على الزوار أيضاً أي أنه لا يمكن استقبال زوار من الرجال في وقت متأخر من الليل. 

وقال رئيس مجموعة فنادق سوم، جون إنريك كابيلا، إن استطلاعات الرأي التي أجرتها المجموعة أظهرت أنّ النزيلات أعجبن بفكرة وجود فندق مخصص للنساء فقط.

وفيما يوظّف الفندق رجالاً التزاماً منه بقوانين مكافحة التمييز على أساس الجنس في إسبانيا، يقال إنه يعطي الأولوية لتوظيف النساء.

وقال كابيلا لمجلة السياحة لونلي بلانيت إن "أحد أهدافنا هو أيضاً تسليط الضوء على النساء اللواتي يقمن بوظائف اختصّ بها الرجال عادة".

وعلى الرغم من ازدياد معدلات سفر النساء بمفردهنّ عبر السنين بحسب مختلف الدراسات التي أجراها قطاع السياحة، تأخذ المسافرات عادة عوامل أكثر بعين الاعتبار أثناء تخطيطهن لرحلتهن مقارنة بالرجال.  

ووجدت دراسة أجرتها خطوط الطيران البريطانية، بريتيش إيروايز، في العام 2018 على 9000 سيدة تقريباً تتراوح أعمارهن بين 18 و64 عاماً في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا والهند وألمانيا وإيطاليا والبرازيل والصين، أنّ أكثر من 50 في المئة من النساء ذهبن في رحلة بمفردهن، و75 في المئة منهن يخططن للقيام برحلة بمفردهن خلال السنوات المقبلة.

وفي هذه الأثناء، وجد استطلاع للرأي أجراه موقع "كلتشر تريب" وشارك فيه 10.500 شخص أنّ سيدة من أصل كل 3 سيدات (أي 34 في المئة) أعربت عن اهتمامها بالسفر وحدها في المستقبل مقابل واحدة من أصل كل سبع سيدات فقط (أي 14 في المئة) قامت برحلة وحدها خلال السنوات الخمس الماضية.

ويبدأ سعر حجز الغرفة المزدوجة في سوم دونا عند مبلغ 72.50 يورو (64 جنيه استرليني) في الليلة الواحدة، ويشمل ذلك تكلفة الغرفة وحدها.

© The Independent

المزيد من ترفيه وسفر