Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حزن سعودي على وفاة حارس ملكهم

قوات الأمن قتلت مطلق النار بينما أصيب سبعة آخرون إثر تبادل لإطلاق النار

عمل اللواء الفغم حارساً للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز ثم اختاره الملك سلمان حارساً شخصياً له (بندر الجلعود)

فُجع الشارع السعودي فجر الأحد 29 سبتمبر (أيلول) بوفاة اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم شرطة مكة المكرمة، أن قوات الأمن قتلت مطلق النار بينما أصيب سبعة آخرون بينهم شخص فلبيني إثر تبادل لإطلاق النار.

وأكد المتحدث أن الفغم كان يزور منزل صديق له في مدينة جدة غرب السعودية ثم حضر صديق آخر يدعى ممدوح آل علي، وأضاف أنه "أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء الفغم وآل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار" ما أدى إلى مقتل الفغم وإصابة شخصين في المنزل بينهم عامل فلبيني.

وقتل آل علي في وقت لاحق وأصيب خمسة من رجال الأمن عندما رفض الاستسلام، بحسب المتحدث.

وتناقلت حسابات شهيرة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قصة وفاة حارس الملوك الشهير الذي قُتل أثناء زيارته أمس السبت لمنزل صديقه في مدينة جدة.

والحارس الفغم لازم الملك سلمان شخصياً بعد توليه الحكم بالبلاد مباشرة، حيث ارتبطت صورته بحضور ملكهم سواء في حله أو ترحاله.

‏مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي بدر العساكر غرد على حسابه في تويتر قائلاً إن اللواء الفغم كان من المخلصين الذين عملوا للوطن وخدموه بإحسان.

الفغم الذي ورث هذه المهنة من أبيه، عمل حارساً شخصيا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، واكتسب طيلة السنوات الماضية شعبية كبيرة لدى السعوديين، وبمجرد تأكد الحادثة اكتسح خبر وفاته مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية.

المزيد من الأخبار