Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"المنصوري" أول رائد فضاء إماراتي ينزل في محطة الفضاء الدولية

من المقرر أن تستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل

" حين كنت في الصف الرابع،  شاهدت أول رائد فضاء عربي سلطان بن سلمان في الكتب المدرسية وهو في الفضاء, هذه الصورة قادتني لأحلام الفضاء " كان هذا ما قاله هزاع المنصوري، الطيار السابق في القوات الجوية الإماراتية قبل أن يحقق أمس هذا الحلم بصعوده إلى الفضاء وليصبح أول رائد فضاء عربي ينزل في محطة الفضاء الدولية.

المنصوري ( 35 عاما  ( الذي كان طيارا في القوات الجوية الإماراتية، انطلق في رحلة استغرقت 6 ساعات على متن صاروخ من طراز "سويوز ام اس-15" يوم الأربعاء 25 سبتمبر ( أيلول ) 2019 واحتفت وكالة الفضاء الأميركية بهذا الإنجاز مرحبة بالوفد الذي وصل لمحطة الفضاء الدولية.

وتابع الخليجيون عبر البنايات وشاشات التلفزة الفضائي المنصوري الذي اعتبرته دولة الإمارات بأنه " أول إماراتي يصعد إلى الفضاء " وبحماس كبير ارتدى الطلاب في المدارس وفي مركز محمد بن راشد للفضاء ملابس رواد الفضاء وهم يتابعون الحدث لحظة بلحظة، وأقيم أيضا عرض ضوئي على أعلى برج في الإمارات " برج خليفة " بالتزامن مع انطلاق المنصوري نحو الفضاء وكتب اسمه أيضا على واجهة البرج الذي اتجهت له الأنظار من السياح والإماراتيون الذين يحملون أعلاما إماراتية وشعارات تعبر عن فخرهم براد الفضاء.

هذه الرحلة التي اتجهت بالأمس نحو الفضاء من المقرر أن تستمر حتى الثالث من أكتوبر ( تشرين الأول )، وحمل المنصوري معه  30 بذرة من بذور شجر الغاف الذي تشتهر به دولة الإمارات حيث ينوي إجراء بعض التجارب العلمية في المحطة.

ونقلت أمس وسائل التواصل الاجتماعي، صورا للأمير السعودي سلطان بن سلمان " أول رائد فضاء عربي " وهو يتابع الحدث الذي أعاده للعام 1985 حين استقل مكوكا فضائيا أمريكي نحو الفضاء .

المزيد من الأخبار