Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الأحمر الصغير" يهدي اليمنيين فرحة مفقودة وسط ركام الحرب

تأهل منتخب كرة القدم لنهائيات آسيا للناشئين التي تقام في البحرين عام 2020

لقطة خلال مباراة لكرة القدم في العاصمة اليمنية صنعاء (أ.ف.ب)

فرحة عارمة يعيشها الشعب اليمني بتأهل منتخب بلاده للناشئين لكرة القدم إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية تحت سن الـ 16، التي تقام عام 2020 في البحرين، في ظل أوضاع صعبة وظروف سياسية معقدة، جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ حوالى خمس سنوات.

التغلب على الصعاب

وعمّت الأفراح الشوارع اليمنية والمنتديات وتجمعات الشباب بعيد تأهل المنتخب اليمني إلى النهائيات الآسيوية كأفضل ثانٍ في المجموعات الخمس المشاركة في التصفيات، برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، إذ فاز في الجولة الأولى على بوتان بعشرة أهداف مقابل هدف، ثم تعادل إيجابي مع المنتخب القطري، مستضيف التصفيات، بهدف لمثله، في حين فاز في الثالثة على بنغلاديش بثلاثية نظيفة.

فرح وسط المعاناة

ولقي فوز "الأحمر اليمني الصغير" الذي يقوده فنياً المدرب الوطني، محمد النفيعي، صدى واسعاً على المستويين الحكومي والشعبي، في ظل الحرب الدامية التي تعصف بالبلاد، والتي خلفت ظروفاً صعبة على المستويات كافة، ومنها الجانب الرياضي الذي تعاني قطاعاته من توقف شبه تام في المسابقات والأنشطة المختلفة.

الأحمر يوحد اليمنيين

ولم يجتمع اليمنيون منذ سنوات على شيء كالتقائهم على حب منتخبهم للناشئين الذي ألهب حماستهم وأهداهم بسمة مفقودة في ركام الحرب. واتجهت أطياف الشعب اليمني كلها لتشجيع هذا المنتخب الذي وحّد اليمنيين بمختلف تبايناتهم السياسية.

تكريم حكومي

وسارعت الحكومة اليمنية من خلال رئيس الوزراء معين عبد الملك، ووزير الشباب نايف البكري، بتهنئة اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فقد أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالمستوى المشرف والكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب، والذي مكّنهم من التأهل إلى نهائيات آسيا لكرة القدم، في البحرين 2020، ورفعهم اسم الجمهورية اليمنية عالياً، على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات بوزير الشباب والرياضة وقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم وبعثة منتخب الناشئين، وهنأ الجهاز الفني واللاعبين بهذا الأداء الرائع والمشرف للكرة اليمنية.

كذلك، عبّر عبد الملك عن شكره وتقديره لرئيس ومدرب وأعضاء المنتخب الوطني للناشئين فرداً فرداً، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود والعطاء لرفعة اليمن.

ونقل خلال اتصالاته، تهاني الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى إدارة ولاعبي المنتخب بمناسبة هذا التأهل، الذي "أسعد جماهير اليمن من أقصاه إلى أقصاه في هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ الوطن، وتوحدت قلوبهم ومشاعرهم لمساندة منتخب الصغار الكبار".

وثمّن رئيس الوزراء اليمني بالحضور الجماهيري المساند لمنتخب الناشئين والهتافات المعبرة عن حب بلدهم واعتزازهم بنجومهم الصغار الذين لم يخيبوا أملهم، وقدموا أداء عكس قدراتهم العالية لتحقيق الغايات والطموحات، على الرغم من الظروف والتحديات.

حفل رسمي

ووجه رئيس الحكومة اليمنية، وزارة الشباب والرياضة بمضاعفة الاهتمام بمنتخبات الناشئين في مختلف الألعاب الرياضية، لتكون روافد للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

كما وجه بتنظيم حفل تكريم للمنتخب الوطني للناشئين يليق بالمستوى الذي قدمه، وتقديم أوجه الدعم كافة والمساندة اللازمة له، لتحقيق نتائج متميزة، في نهائيات كأس آسيا.

من جانبه، أفاد المنسق الإعلامي للمنتخب اليمني للناشئين سميح المعلمي، لـ "اندبندنت عربية"، بأن "وزارة الشباب أبلغتهم موعد التكريم الذي حدده صباح الثلاثاء 24 سبتمبر (أيلول) 2019، في العاصمة السعودية الرياض".

أمنيات بتكرار إنجاز 2003

ويأمل الشارع اليمني من هذا المنتخب، تكرار إنجاز منتخب الناشئين في نهائيات كأس آسيا 2003 في الإمارات، الذي حقق المركز الثاني، وتأهل لنهائيات كأس العالم للناشئين في فنلندا 2004، وتحقيقه مستويات مشرفة لا يزال الشارع اليمني يتذكرها بحنين واعتزاز كبيرين.

المزيد من رياضة