Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيكي هايلي تثير الغضب بكتابة "اقضوا عليهم" على قذيفة إسرائيلية

فعلت ذلك خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل قرب الحدود الشمالية مع لبنان

نيكي هايلي جاثية على ركبتيها وهي تكتب بقلم على قذيفة مدفعية "اقضوا عليهم" (مواقع التواصل)

ملخص

نشر عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى "الأمم المتحدة" داني دانون، الصورة على حسابه عبر منصة "إكس" أمس الثلاثاء خلال مرافقته نيكي هايلي في جولتها.

أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية نيكي هايلي، وهي تكتب عبارة "اقضوا عليهم" على قذيفة إسرائيلية، خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل، قرب الحدود الشمالية مع لبنان.

ونشر عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون، الصورة على حسابه عبر منصة "إكس"، أمس الثلاثاء، خلال مرافقته هايلي في جولتها.

وكتب دانون في منشوره، المرفق بصور تظهر في إحداها هايلي جاثية على ركبتيها، وهي تكتب بقلم على قذيفة مدفعية "اقضوا عليهم، هذا ما كتبته صديقتي السفيرة السابقة نيكي هايلي".

وكانت هايلي سفيرة لبلادها لدى الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترمب، كما اعتبرت من الصقور في إدارته، وتزامنت ولايتها مع تمثيل دانون بلاده في المنظمة الأممية.

وبدأت الحرب في قطاع غزة بعد هجوم غير مسبوق نفذته حركة "حماس" على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، تسبب في مقتل 1189 شخصاً، معظمهم مدنيون، وفق تعداد جديد يستند إلى أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية المتاحة، أمس الثلاثاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتجز خلال الهجوم 252 شخصاً رهائن، ونقلوا إلى غزة، وبعد هدنة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، سمحت بالإفراج عن نحو مئة منهم، لا يزال 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 قتلوا، بحسب الجيش.

ورداً على هجوم "حماس"، التي تصنفها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية"، تشن الدولة العبرية حملة قصف مدمر على قطاع غزة، يترافق مع عمليات برية، مما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 36096 قتيلاً، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لـ"حماس".

وانسحبت هايلي البالغة 52 سنة من السباق للوصول إلى البيت الأبيض في مارس (آذار) الماضي، بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترمب، وأعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها ستصوت له.

وعلى رغم أن ترمب استبعدها من خوض السباق معه كنائبة رئيس، فإنها مرشحة محتملة للرئاسة عام 2028.

وقال البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه إسرائيل بعد سقوط قتلى بضربة إسرائيلية لمخيم للنازحين في رفح في نهاية الأسبوع، لكنه "لا يغض الطرف" عن معاناة المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار