انطلاق الدوري المصري... هل تكون النسخة الأكثر تنظيماً في تاريخ البطولة؟

مباراة الأهلي والزمالك بالجولة الرابعة... والإسماعيلي يرغب بمصالحة جماهيره

أجرت اللجنة الخماسيَّة التي تُدير اتحاد الكرة المصري تعديلات عدة على بطولة الدوري (الاتحاد المصري لكرة القدم)

انطلقت، اليوم السبت، منافسات النسخة الـ61 من بطولة الدوري المصري التي توّج بنسختها الماضيَّة النادي الأهلي، بعد تصدره البطولة برصيد 80 نقطة بفارق 8 نقاط عن نظيره الزمالك.

النسخة الحالية من البطولة تأتي بعد ساعات قليلة من إقامة مباراة السوبر لموسم 2017 - 2018، حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على غريمه الزمالك، وكذلك بعد انتهاء موسم 2018 - 2019 في الـ28 من يوليو (تموز) الماضي، أطول موسم لدوري مصري على مدار فعاليات البطولة.

تعديلات جديدة
وتشهد النسخة الجديدة من بطولة الدوري المصري متغيرات عدة عن النسخ السابقة لها، إذ أعلنت اللجنة الخماسيَّة التي تُدير اتحاد الكرة جدول البطولة كاملاً بالمواعيد التي سيلتقي بها الفرق.

وكشفت اللجنة الخماسيَّة الملاعب التي ستُقام عليها البطولة، إذ أُقيمت القرعة هذه المرة لتكون غير موجهة.

في الماضي كانت تُحدد مباراة الأهلي والزمالك، الأكثر تتويجاً بالبطولة، في نهاية الدور الأول، وكذلك بطولة الدوري، لكن في النسخة الحالية سيتقابل قطبا الكرة المصرية في بدايّة البطولة، تحديداً الجولة الرابعة.

3 مباريات في اليوم الأول
اليوم الأول من البطولة شهد إقامة 3 مباريات تجمع طلائع الجيش ونظيره المقاولون العرب، والجونة والإسماعيلي، وبيراميدز وإنبي.

طلائع الجيش أنهى موسمه الماضي في بطولة الدوري بالمركز الثامن، ويظهر للمرة الأولى تحت قياده مديره الفني الجديد البرازيلي سيرجيو فارياس، ليواجه فريق المقاولون العرب تحت قيادة مدربه الطموح عماد النحاس.

المدير الفني للمقاولون قال، في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربيَّة"، "أتمنى ظهور الصفقات الجديدة التي دعّمت بها صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفيَّة بصورة جيدة، للمنافسة على المربع الذهبي".

مصالحة الجماهير
ويرغب نادي الإسماعيلي، الذي أنهى موسمه الماضي بالمركز السابع، في مصالحة جماهيره خلال مباراته الأولى أمام الجونة الذي يسعى إلى استغلال نهايته الجيدة للموسم المنصرم، إذ هرب من الهبوط، لتحقيق انطلاقة جيدة بعد تدعيم صفوفه بعدد من الصفقات. ليُختتم اليوم بمنافسة تُشبه النسخة الماضيَّة من الدوري، إذ جمعت الجولة الأولى فريقي بيراميدز وإنبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بيراميدز، في ظهوره الأول الموسم الماضي خطف فوزاً من ركلة حرة مباشرة سددها لاعبه محمد مجدي "قفشة"، الذي انتقل إلى الأهلي خلال الانتقالات الصيفيَّة المنصرمة، لذا سيحاول نادي إنبي عدم السقوط في فخ الهزيمة بالدقائق الأخيرة مرة أخرى.

فهل تكون بطولة الدوري المصري 2019 - 2020 أكثر تنظيماً مع القواعد التي وُضعتها اللجنة الخماسيَّة التي تدير اتحاد الكرة؟

المزيد من رياضة