Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسؤولو الكرة الإنجليزية يجتمعون بـ"تويتر" لمعالجة الإساءة على منصة التواصل الاجتماعي

برزت القضية في الأسابيع الأخيرة مع تلقي مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين إساءات عنصرية

شعار منصة تويتر للتدوينات القصيرة (رويترز)

التقى مسؤولون من الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ودوري كرة القدم الإنجليزية، بالمديرين التنفيذيين لموقع "تويتر" يوم الجمعة لمناقشة خطط معالجة الإساءات التي أصبحت شائعة على منصة التواصل الاجتماعي.

وبرزت هذه القضية في الأسابيع الأخيرة مع تلقي مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم البارزين سوء المعاملة، إذ تعرض كل من بول بوغبا وماركوس راشفورد من مانشستر يونايتد لتعليقات عنصرية على (تويتر)، بعد إهدار ركلتي جزاء، وكذلك تامي أبراهام لاعب تشيلسي، فيما رد ياكو ميتي من ريدينج على رسالة بغيضة على (إنستغرام).

ودعا العديد من اللاعبين البارزين إلى اتخاذ إجراءات من جانب شركات التواصل الاجتماعي، كما طالبت منظمة "Kick It Out"، وهي منظمة تدافع عن المساواة في كرة القدم، (تويتر) وغيرها من المنصات بمواجهة هذه المشكلة الخبيثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف الاتحاد، في بيان، أن المناقشات قد بدأت، على الرغم من أنه لم يقدم تفاصيل عن وجود مقاربات، قائلاً "المناقشات البناءة ستستمر".

وجاء في بيان الاتحاد "التقى اليوم اتحاد كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإنجليزي مع (تويتر) للحديث فيما يتعلق بالمخاوف المستمرة المتعلقة بالسلوك التمييزي والبغيض الذي يحدث على المنصة".

"كان الاجتماع مثمراً وإيجابياً، وأتاح لكل من سلطات كرة القدم و(تويتر) فرصة لدراسة بعض المشكلات المحددة حول هذا السلوك غير المقبول سواء عبر الإنترنت أو خارجه".

"وافقت جميع الأطراف على دفع هذه المناقشات البناءة إلى الأمام".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة