الأهلي يتوج بطلاً للسوبر المصري بثلاثية في الزمالك

الفريق يتصدر الأندية حصداً للكأس بـ11 لقباً... ولاعبو القلعة البيضاء رفضوا تسلم الميداليات

لاعبو النادي الأهلي أثناء احتفالهم بكأس السوبر المصري (حسام علي. إندبندنت عربية)

توّج النادي الأهلي بطلاً للسوبر المصري، مساء الجمعة، بالفوز بثلاثية مقابل هدفين أمام نظيره الزمالك.

أهداف مبكرة
تقدَّم الأهلي سريعاً في الدقيقة الـ19 عن طريق لاعبه النيجيري جونيور أجاي، قبل أن يُضيف اللاعب حسين الشحات الهدف الثاني بالدقيقة الـ48، وينتهي الشوط الأول بتقدم القلعة الحمراء بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني عزز الأهلي تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة الـ49، قبل أن يعود الزمالك من بعيد بهدف في الدقيقة الـ64 من ركلة جزاء عن طريق لاعبه محمود علاء، ويُسجل اللاعب هدف فريقه الثاني في محاولة لتقليص النتيجة من ركلة جزاء أيضاً سجلها في الدقيقة الـ76.

تسلم الميداليات
ومع نهاية المباراة رفض لاعبو الزمالك تسلم الميداليات الخاصة بهم، ودخلوا إلى غرف خلع الملابس، بينما ظلّ لاعبو الأهلي يحتفلون بالفوز مع جماهيرهم بالملعب عقب حصولهم على ميداليات التتويج.

فوز الأهلي اليوم بكأس السوبر رفع رصيده إلى 11 لقباً في مسيرته، متصدراً الأندية المصرية، وللمرة الخامسة على حساب غريمه الزمالك خلال 6 مباريات.

 

البداية كانت موسم 2003 - 2004، حين فاز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 1، قبل أن يتوّج باللقب للمرة الثانية على حساب الزمالك في موسم 2008 - 2009 بهدفين دون رد.

قبل الفوز في نسخة 2014 - 2015 بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4 ليفوز مرة رابعة في موسم 2015 - 2016 بثلاثية مقابل هدف، لكن كسر الزمالك الهيمنة في موسم 2016 - 2017 بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 1.

الأهلي رفض أن يقلص الزمالك الفارق في المواجهات المباشرة بينهما في السوبر، وعزز من الفارق ليصل إلى 5 مواجهات من أصل 6.

التونسي علي معلول المحترف في صفوف النادي الأهلي، بارك لجماهيره على التتويج بالسوبر، قائلاً: "هي خير بداية للموسم الجديد لنا وللجماهير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشاد معلول، في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، بأداء لاعبي فريقه، الذي وصفه بـ"الرجولي" طيلة المباراة، واعداً جمهوره بـ"التركيز ليكون الموسم المقبل 2018 - 2019 استثنائياً بالنسبة إليهم".

وأبدى محمد مجدي "قفشة"، سعادته بحصد أول بطولة له مع النادي الأهلي، مهدياً إياها إلى "والده ووالدته".

وقال "قفشة"، في تصريحات خاصة، "الإرهاق والإصابات أثرا على أدائهم في نهاية المباراة، لكن الأهم بالنسبة إليه أنهم لم يُهزموا في المباراة".

واختتم قفشة حديثه بالإشارة إلى أن "التتويج بالسوبر سيكون دفعة جيدة إليهم خلال الفترة المقبلة، خصوصاً بطولة الدوري التي سيخوضون أولى مبارياتهم بها يوم الاثنين الـ23 من سبتمبر (أيلول) الحالي".

المزيد من رياضة