سقوط الكبار في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

برشلونة وليفربول يقعان بفخ التعادل... وهزيمة ساحقة للريال أمام باريس سان جيرمان

دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان يحتفل بهدفه أمام ريال مدريد خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا (رويترز)

على مدار يومين شهدت منافسات الجولة الأولى من النسخة الحالية 2019 - 2020 من دوري أبطال أوروبا إثارة خلال المباريات التي أُقيمت بين 32 فريقاً.

المباريات شهدت عدداً من المفاجآت لتُنذر بمباريات أكثر إثارة خلال المنافسات المقبلة من دور المجموعات.

باريس سان جيرمان يتصدر
في المجموعة الأولى تصدر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 3 نقاط، حصدها من تحقيقه فوزاً كبيراً على ضيفه ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة، بينما فريقا جالطا سراي التركي ونظيره كلوب بروج البلجيكي فرصيدهما نقطة واحدة من اللقاء الذي جمعهما، وانتهى بالتعادل السلبي، ويتذيل الفريق الإسباني جدول ترتيب المجموعة.

بايرن ميونيخ في المقدمة
أمَّا المجموعة الثانية فتصدَّر فريق بايرن ميونيخ الألماني جدول ترتيب برصيد 3 نقاط بعد فوزه على نظيره النجم الأحمر الصربي بثلاثية نظيفة، وتعادل توتنهام هوتسبر الإنجليزي ونظيره اليوناني أوليمبياكوس بهدفين لكل منهما ليحتلا المركزين الثاني والثالث.

زغرب ومانشستر
وفي المجموعة الثالثة الأمر اختلف، إذ يوجد فريقان حصدا ثلاث نقاط، فاز دينامو زغرب الأوكراني أمام نظيره أتلانتا الإيطالي برباعية نظيفة، كما فاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على نظيره شاختار التركي بثلاثية نظيفة.

أتليتكو مدريد يتعادل
أمَّا المجموعة الرابعة فجاء في المقدمة نادي لوكوموتيف موسكو برصيد 3 نقاط بعد فوزه عن نظيره الألماني باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف، بينما خطف أتليتكو مدريد الإسباني تعادلاً صعباً أمام نظيره يوفينتوس الإيطالي بهدفين لكل منهما.

سداسية سالزبورغ
وفي المجموعة الخامسة تصدَّر نادي ريد بل سالزبورغ النمساوي بثلاث نقاط بعد فوزه الكبير بسداسية مقابل هدفين أمام نظيره جينك البلجيكي، وسقط ليفربول الإنجليزي في فخ الهزيمة أمام نظيره نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين.

برشلونة وإنتر يرفعان شعار التعادل
لم تشهد المجموعة السادسة أي فوز، إذ سقط برشلونة الإسباني في فخ التعادل أمام نظيره الألماني بروسيا دورتموند سلبياً، كما سقط إنتر ميلان الإيطالي في فخ التعادل أيضاً أمام نظيره سلافيا براغ التشيكي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يتصدر نادي لايبزيج الألماني ترتيب المجموعة السابعة بعد فوزه على نظيره بنفيكا بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل نادي أولمبيك ليون الفرنسي أمام نظيره زينيت سانت بطرسبرغ، الروسي بهدف لكل منهما.

وانتهت مباراتي المجموعة الثامنة بالفوز، إذ حصد أياكس أمستردام الهولندي نقاط مباراته الأولى بفوزه على نظيره ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة، كما فاز فالنسيا الإسباني بهدف نظيف على نظيره تشيلسي.

فهل يستمر ترتيب هذه الفرق لنهاية دور المجموعات أم تشهد الجولات المقبلة تغييرات؟

المزيد من رياضة