Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تصفية "جمال ترست بنك" لعلاقته بأنشطة مالية لحزب الله اللبناني

المصرف المركزي اللبناني أقر بالعملية وطمأن المودعين

"جمال ترست بنك" كان استأنف القرار الأميركي في أغسطس 2019 (أ.ب)

أعلن "جمال ترست بنك" اليوم الخميس اضطراره إلى التصفية بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه الشهر الماضي. وقال البنك في بيان "على الرغم من سلامة وضعه المالي، وامتثاله التام للقواعد والأصول المصرفية المحلية والخارجية، اضطر مجلس الإدارة إلى اتخاذ القرار بالتصفية الذاتية بالتنسيق الكامل مع مصرف لبنان".

وكان بنك لبنان المركزي، أقرّ اليوم الخميس، تصفية "جمال ترست بنك" الذي فرضت أميركا عليه عقوبات، لتسهيله أنشطة مالية لـ "حزب الله" اللبناني وذلك بحسب اتهامات وزارة الخزانة الأميركية.

مصير المودعين

وذكر البنك المركزي في بيان "إن قيمة أصول جمال ترست بنك وقيمة مساهمته في المؤسسة الوطنية لضمان الودائع كافية من حيث المبدأ لسداد كامل ودائعه والتزاماته". وأضاف أنه سيجري تأمين جميع أموال المودعين في المصرف بتاريخ استحقاقها.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية فرضت في السادس من أغسطس (آب) الماضي، عقوبات على اللبناني فادي حسين سرحان لتوفيره الدعم المادي لتعزيز القدرات العسكرية للحزب، من خلال متجر للإلكترونيات يملكه في بيروت.

وفي يوليو (تموز)، فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب عقوبات شملت رئيس كتلة الحزب في البرلمان محمد رعد وعضو الكتلة النائب أمين شري، إضافةً إلى مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، متهمةً إياهم بـ "تقديم الدعم لإرهابيين ولأعمال إرهابية".

المزيد من اقتصاد