غموض مصير المدير الفني لمنتخب مصر يثير الجدل بين لجنة اتحاد الكرة

تسريبات بقيادة إيهاب جلال تفتح باب الانقسام... والبعض يطالب بتعيين حسن شحاتة... وآخرون يميلون إلى حسام حسن

إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي ( الموقع الرسمي للنادي)

لا يزال اسم المدير الفني المقبل لفريق كرة القدم لمنتخب مصر مثار جدل؛ خصوصا مع تأخر الإعلان عنه في الوقت، الذي من المقرر أن يستعد الفريق لبدء مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.

إيهاب جلال، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، أشار في تصريحات صحافية على هامش وجوده في دولة زنجبار لمواجهة نظيره ماليندي ببطولة الكونفيدرالية، إلى أنه اقترب من قيادة المنتخب المصري خلفاً لسابقه المكسيكي خافيير أغيري.

اتحاد الكرة المستقيل، كان قد استغنى عن خدمات المدير الفني المكسيكي، خافيير أغيري، عقب خروج الفريق المصري من دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

جلال، أوضح في تصريحاته، أن المفاوضات بينه وبين اللجنة التي تُدير اتحاد الكرة في تقدم ويتبقى بعض التفاصيل البسيطة أبرزها إذن النادي الذي يدربه لقيادة منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة.

ولكن على الرغم من إعلان إيهاب جلال عن اقترابه من تدريب منتخب بلاده، فإن اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة لم تصدر تعقيباً سواء بالتأكيد على اقترابه من عدمه مما زاد الغموض حول المدير الفني القادم للفراعنة.

حالة الغموض هذه سببت حالة من الارتباك أيضاً لمسؤولي النادي المصري البورسعيدي إلى جانب المصريين الذين ينتظرون استقرار منتخبهم لتعويض إخفاقه في كأس الأمم، التي نُظمت على أرضهم بالتأهل ومن ثمّ التتويج بكأس أمم أفريقيا، اللقب الغائب عن خزائن اتحاد الكرة المصري منذ نسخة 2010.

محمد الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة المصري، أوضح أنه تحدث مع المدير الفني لفريقهم إيهاب جلال، وأكد له أن وجه الاختلاف مع اللجنة التي تُدير اتحاد الكرة هو الجهاز المعاون له.

نائب رئيس مجلس إدارة المصري، أشار في تصريحات لـ "إندبندنت عربية"، إلى أن حالة الغموض والتأخر في إعلان التعاقد من عدمه مع إيهاب جلال يضر فريقهم، خصوصا أن بطولة الدوري المحلي اقتربت، بالإضافة إلى مشاركتهم في الكونفيدرالية.

وأضاف الخولي "نبحث الآن عن بدائل حال رحيل إيهاب جلال، ولكن نعيش حالة من عدم الاستقرار خلال الفترة الحالية بسبب التأخر في إعلان اسم المدير الفني المقبل لمنتخبنا. كلنا خلف المنتخب ولكن يجب أن يتم الإسراع في الإعلان عن المدرب".

الأمر لم يقتصر على ذلك، فبعد تأخر الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب، تسربت من داخل اتحاد الكرة تكهنات تشير إلى أن إيهاب جلال هو من وقع عليه الاختيار، بدأت حالة من الانقسام والانشقاق بين أعضاء اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، إذ يرغب البعض في تعيين حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب، والبعض الآخر يرغب في وجود حسام حسن نجم الكرة المصرية السابق والمدير الفني الحالي لفريق سموحة.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا أوقعت المنتخب المصري على رأس المجموعة السابعة إلى رفقة منتخبات توغو، وكينيا، وجزر القمر.

يُذكر أن منتخب مصر الأول لم يخض أي مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي؛ لعدم حسم اسم المدير الفني للفريق.

المزيد من رياضة