عودة دوري أبطال أوروبا... مواجهات نارية وصراع مبكر على الصدارة

8 مباريات بين 16 فريقاً ضمن منافسات الجولة الأولى

انطلاق الجولة الأولى للتنافس على دوري أبطال أوروبا (رويترز)

تعود موسيقى دوري أبطال أوروبا من جديد، مساء اليوم الثلاثاء، بعدما عُزفت آخر مرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد مطلع يونيو (حزيران) الماضي.

وواجه ليفربول حينها نظيره الإنجليزي توتنهام في نهائي البطولة؛ حيث فاز بهدفين نظيفين، وتوّج باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2004-2005 حيث توّج بلقبه الأول من البطولة.

اليوم ستُلعب مباريات المجموعات الخامسة، والسادسة، والسابعة والثامنة من دوري أبطال أوروبا؛ حيث ستُقام 8 مباريات بين 16 فريقاً ضمن منافسات الجولة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المجموعة الخامسة

 ليفربول، صاحب لقب النسخة الماضية من البطولة، سيكون في مواجهة صعبة مع نظيره الإيطالي نابولي؛ حيث سبق أن التقيا في دور المجموعات بالنسخة الأخيرة 2018-2019، وفاز الفريق الإنجليزي في مباراة بينما فاز الإيطالي في الأخرى.

وضمن مباريات المجموعة ذاتها سيلتقي فريق جينك البلجيكي نظيره ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وهي المجموعة التي يتوقع الكثير من متابعي دوري أبطال أوروبا أن يتصدرها فريقا ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي.

المجموعة السادسة

ومن المتوقع أن تكون مباريات هذه المجموعة هي الأكثر إثارة ضمن منافسات اليوم الأولى من الجولة الأولى للبطولة.

وتضم المجموعة السادسة فرق برشلونة الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني، وإنترناسيونالي الإيطالي، وسلافيا براغ التشيكي.

وتبدأ مباريات المجموعة السادسة بمواجهة بين فريقي إنترناسيونالي ونظيره سلافيا براغ، ثم مباراة تجمع بين فريقي برشلونة ونظيره بوروسيا دورتموند، لتزداد الرهانات بين محبي هذه الفرق على من يخطف بطاقة الصعود للدور التالي.

المجموعة السابعة

ومن المتوقع أن تكون مباريات المجموعة السابعة هي الأقل إثارة في اليوم الأولى من الجولة الأولى، ولكن دوري الأبطال لا يعرف ذلك، فالجميع يسعى لجمع النقاط مبكراً لضمان الصعود للأدوار التالية.

ويستضيف فريق ليون الفرنسي نظيره زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، بينما يستضيف فريق بنفيكا البرتغالي نظيره لايبزيغ الألماني.

المجموعة الثامنة

وتضم المجموعة الثامنة فرقاً أقوى إلى حد ما من سابقتها السابعة؛ حيث يوجد بها فريق أياكس أمستردام الهولندي، وتشيلسي الإنجليزي، وليل الفرنسي وفالنسيا الإسباني.

وتُقام مباريات هذه المجموعة في ذات التوقيت؛ حيث سيستضيف تشيلسي نظيره فالنسيا، بينما يحل ليل ضيفاً على نظيره أياكس أمستردام.

وينتظر البعض الظهور الأول لتشيلسي تحت قيادة مديره الفني فرانك لامبارد وكذلك كيف سيظهر فريق أساكس أمستردام بعد أن باع خلال فترة الانتقالات الصيفية بعض نجومه.

واستطاع أياكس في النسخة الماضية الوصول إلى دور نصف النهائي من دوري الأبطال بعدما أقصى فريق ريال مدريد من دور الـ16، ثم أقصى يوفينتوس الإيطالي في دور ربع النهائي قبل الخروج على يد توتنهام في دور نصف النهائي، فهل سيستطيع المحافظة على أدائه أم يواجه صعوبات بمجموعته؟

المزيد من رياضة