بيب غوارديولا لا يخطط لتدعيم صفوفه في انتقالات يناير رغم الأزمة الدفاعية

غوارديولا: غياب لابورت قد يستمر لمدة ستة أشهر

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

لا يتوقع بيب غوارديولا توقيع مانشستر سيتي مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير (كانون الثاني)، على الرغم من إصابة أيمريك لابورت الخطيرة في ركبته ونقص خياراته في مركز الدفاع.

وأكد غوارديولا يوم الجمعة أن لابورت قد يتم تهميشه للأشهر الستة المقبلة، بعد تعرض مدافع منتخب فرنسا تحت 21 سنة لإصابة في غضروف الركبة في المباراة التي فاز فيها فريقه 4-0 على برايتون أند هوف ألبيون قبل نهاية الشوط الأول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتسبتت إصابة لابورت في ترك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ليلعب بجون ستونز ونيكولاس أوتاميندي فقط كقلبي دفاع، حيث تم السماح لفينسنت كومباني بالمغادرة في نهاية الموسم الماضي ولم يتم استبداله، لكن من المرجح أن يتراجع فرناندنيو، وهو لاعب خط وسط، وقد تتم ترقية الشابين إريك غارسيا وتايلور هارتوود بيليس إلى تشكيلة الفريق الأول.

ويعتقد غوارديولا أن هذا سيكون كافياً لحين عودة لابورت، التي قد تأتي في أواخر مارس (آذار)، وقال يوم الجمعة قبل رحلته إلى نورويتش سيتي "نصيحتي لك هي ألا تكتب الكثير من الأسماء حول نافذة الانتقالات الشتوية، لأنك سترتكب خطأً".

"لا أعتقد أن هذا سيحدث، سمعت بالفعل أننا مهتمون بهذا اللاعب أو اللاعب الآخر، وأود أن أقول لجميع الأندية في العالم: لا تشعر بالتوتر، لأننا لسنا مهتمين بأي لاعبين أو قلوب دفاع في أوروبا".

"سنستمر في المنافسة باللاعبين الحاليين، وربما في ديسمبر (كانون الأول) سنبدأ في التفكير في الأمر، أي قبل نافذة الصيف المقبل، نحن لم نتمكن من الاستثمار في هذا المركز في فصل الصيف، ولا يمكننا القيام بذلك في فصل الشتاء".

"لهذا السبب سننتظر اللاعبين الذين لدينا مع المدافعين الأساسيين وفرناندنيو وإريك غارسيا وتايلور هارتوود بيليس، وحتى بعض اللاعبين في مواقع مختلفة يمكننا استخدامهم هناك وسوف نمضي قدماً".

ويمثل غياب لابورت فرصة أمام ستونز لإعادة إثبات نفسه كواحد من قلوب الدفاع الأساسيين مع غوارديولا، حيث سقط مدافع إنجلترا الدولي من الحسابات في نهاية الموسم الماضي، ولعب ثلاث مرات فقط في الدوري خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الموسم".

وقال غوارديولا بخصوص ستونز يوم الجمعة، عندما سئل عما إذا كان الوقت قد حان لكي يتحمل المدافع مسؤولية أكبر "أعتقد أن الشخصية موجودة دائماً، هناك رجل ارتكب بعض الأخطاء في الموسم الأول وحاول دائماً مرة أخرى وحاول مرة أخرى لذلك ليس لدي شك في شخصيته".

"المشكلة الوحيدة مع جون ستونز أنني أحياناً كنت أختار نيكو أوتاميندي أو فيني. إنهم يعرفون تماماً الصفات التي لديهم والشخصية التي لديهم، لذلك ليس لدي أي شك في جودة جميع اللاعبين الذين لديّ، وبالطبع جون من بينهم".

© The Independent

المزيد من رياضة