Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير إسرائيلي: الولايات المتحدة لن تغير سياستها تجاه إيران

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب طهران من تخصيب مزيد من اليورانيوم

وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون (أ.ف.ب)

أعلن وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، الخميس، أن وكيل وزارة الخزانة الأميركية سيغال ماندلكير، الذي يزور تل أبيب، أكد له أنه لن يطرأ أي تغيير على سياسة العقوبات الأميركية ضد إيران.

وقال عبر حسابه على تويتر "كنت سعيداً لسماعه يؤكد عدم وجود أي تغيير في سياسة العقوبات ضد إيران وأنهم سيستمرون بذلك بكامل قوتهم، على عكس ما ذكرت التقارير الإعلامية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب حذر إيران، الأربعاء، من قيامها بتخصيب مزيد من اليورانيوم. ورداً على سؤال عما إذا كان سيخفف من حدة مواجهته للرئيس الإيراني حسن روحاني، قال "سنرى ماذا سيحدث".

وأضاف ترمب "سيكون في غاية الخطورة بالنسبة إلى إيران زيادة مخزونها من اليورانيوم". وذلك بعد إشارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إلى وجود موقع سابق لم يتم الكشف عنه يهدف إلى تطوير أسلحة نووية قامت إيران بتدميره.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يقدم نتنياهو، الذي تعتبر بلاده عدواً رئيسياً لإيران، مزيداً من التفاصيل حول التجارب المفترضة أو متى نفذت.

وقال نتنياهو إن "إيران دمرت أحد المواقع جنوب مدينة أصفهان في يوليو (تموز) الماضي بعدما أدركت أن إسرائيل اكتشفته".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوتشين أعلنا، الثلاثاء، أن ترمب مستعد للقاء الرئيس الإيراني من دون شروط مسبقة، بعدما أقال مستشاره للأمن القومي جون بولتون. لكنهما شددا على أن واشنطن ستبقي حملة "الضغوط القصوى" على طهران.

ويدعو بولتون منذ زمن بعيد إلى انتهاج خط متشدد مع طهران. وبعيد توليه مهامه، انسحب ترمب من الاتفاق النووي الإيراني، الذي تفاوض بشأنه سلفه باراك أوباما، وفرض عقوبات مشددة على إيران. لكن ترمب كرر مراراً انفتاحه على السبل الدبلوماسية. وأيد على سبيل المثال اقتراحاً فرنسياً يرمي إلى منح طهران "خط اعتماد".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات