الميركاتو الصيفي يشتعل في الدوريات العربية

الجزائري يوسف بلايلي ينتقل إلى أهلي جدة... والزمالك المصري يضم المغربيين بن شرقي وأوناجم

الجزائري يوسف بلايلي عقب توقيعه لنادي أهلي جدة السعودي (الموقع الرسمي للنادي)

امتدت حرارة الأجواء في المنطقة العربية إلى سوق الانتقالات في عالم كرة القدم؛ حيث شهد العديد من الصفقات القوية خلال ميركاتو صيفي كان مميزا لعدد من الأندية.

تألُق لاعبي المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 19 يوليو (تموز) وتتويجهم باللقب، جعلهم محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية والعربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الجزائري يوسف بلايلي، انتقل من صفوف نادي الترجي التونسي إلى صفوف أهلي جدة السعودي بعقد يمتد لعام 2022، كذلك ضم الفريق ذاته المدافع البوسني ارفين زوكانوفيتش، قادما من صفوف جنوى الإيطالي بعقد يمتد لموسمين مع إمكانية التجديد لموسم ثالث.

نادي الهلال السعودي، الذي ينشط في ذات الدوري، ضم لاعب بنفيكا البرتغالي، البيروفي أندريه كاريلو بصورة نهائية خلال الميركاتو الصيفي بعد ظهوره بصورة جيدة في موسم قضاه إعارة بقميص الزعيم، فيما ضم نادي الاتفاق السعودي لاعب خط الوسط التونسي نعيم السليتي لمدة 3 مواسم مع خيار التمديد موسما إضافيا قادماً من صفوف نادي ديجون الفرنسي.

وانتقل الجزائري ياسين إبراهيمي، إلى صفوف نادي الريان القطري في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع بورتو ليمثل الفريق القطري لمدة 3 مواسم، بينما ضم نادي الغراقة القطري المدافع الدولي المكسيكي هيكتور مورينو، قادماً من نادي ريال سوسييداد الإسباني، لمدة موسمين مع خيار الجديد لموسم ثالث.

الأهلي القطري، أيضاً أبرم صفقة قوية بضم السنغالي محمد ديامي، قادماً من صفوف فريق نيوكاسل الإنجليزي بعقد يمتد لموسمين، بينما ضم نادي العربي القطري، قائد منتخب أيسلندا آرون غونارسون من نادي كارديف سيتي الإنجليزي، لموسمين مع قابلية التجديد لموسم إضافي.

ومن الدوري الإنجليزي أيضاً تعاقد نادي الغرافة القطري مع اللاعب الجزائري عدلان قديورة، قادماً من صفوف نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي.

 ونجح نادي الشارقة الإماراتي في ضم ريكاردو جوميز، مُهاجم منتخب الرأس الأخضر، قادماً من صفوف نادي بارتيزان الصربي.

أما الزمالك المصري فقد نجح في ضم ثنائي مغربي مميز وهما أشرف بن شرقي، لاعب الهلال السعودي بعد انتهاء إعارته بالدوري الفرنسي، ومحمد أوناجم، لاعب الوداد البيضاوي المغربي.

المزيد من رياضة