Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك يكتسح بيراميدز بثلاثية نظيفة ويتوج بكأس مصر

الفريق الأبيض لم تهتز شباكه خلال البطولة... وفرض سيطرته على اللقب في الأعوام الأخيرة

كرة مشتركة بين لاعبي الزمالك وبيراميدز في نهائي الكأس (رويترز)

توّج نادي الزمالك، مساء الأحد، بلقب كأس مصر للمرة الـ27 في تاريخه بعد الفوز على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة، تحت قيادة الصربي ميلوتين سريدوفيتش (ميتشو)، الذي عُيّن مديراً فنياً للفريق في أغسطس (آب) الماضي.

الزمالك يفرض سيطرته
الفريق الأبيض فرض سيطرته على بطولة كأس مصر خلال السنوات الماضية، إذ حاز اللقب قبل مباراة اليوم في 5 مناسبات، آخر 6 مواسم، وهي 2012 - 2013، و2013 - 2014، و2014 - 2015، و2015 - 2016، و2017 - 2018، بينما بيراميدز يُعد الموسم المنصرم 2018 - 2019 هو الأول له.

ثلاثية نظيفة
الزمالك سيطر على معظم مجريات المباراة حتى الدقيقة الـ52، إذ أرسل شيكابالا تمريرة ساحرة إلى زميله يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء ليتقدم الفريق الأبيض، قبل أن يضيف المغربي أشرف بنشرقي الهدف الثاني بتحويل عرضية التونسي حمدي النقاز في مرمى بيراميدز بالدقيقة الـ63، ثم اختتم الثلاثية في الدقيقة الـ83.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الفريق الأبيض الذي رفع لاعبوه الكأس رقم 27 في تاريخه قلَّص الفارق بينه وغريمه السابق الأهلي إلى 9 بطولات، إذ يتصدّر الأخير المتوجين بلقب الكأس برصيد 36 بطولة.

بينما بيراميدز انضم إلى قائمة تضم 6 أندية خاضت النهائي للمرة الأولى في بطولة الكأس أمام الزمالك، وتوّج الأخير باللقب.

فاز الزمالك في نسخة 1922 أمام الاتحاد السكندري، بينما توّج باللقب على حساب غزل المحلة عام 1975، واقتنص الكأس من الإسماعيلي عام 1977، وبلدية المحلة عام 2002، ووادي دجلة 2013، وسموحة 2014.

مشوار البطولة
وخلال مشوار الزمالك في بطولة كأس مصر 2019 لم تهتز شباكه بأي هدف، بداية من مباراته الأولى بالبطولة في دور الـ32، حينما فاز على نظيره منية سمنود بهدف نظيف، وأمام نظيره الإنتاج الحربي في دور الـ16 أحرز هدفين نظيفين، ثم فاز على مصر المقاصة في دور الـ8، وحقق انتصاراً على الاتحاد السكندري في دور النصف النهائي بهدف نظيف، واختتم رحلة التتويج باللقب بثلاثية نظيفة في شباك بيراميدز.

مستعدون للسوبر
يوسف أوباما، صاحب الهدف الأول في المباراة، أعرب عن سعادته بتحقيق اللقب عموماً وبهدفه في المباراة على وجه الخصوص.

وقال، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية" عقب المباراة، "تمريرة شيكابالا كانت رائعة، وكنت موفقاً في إحراز الهدف".

وأضاف "فخورون بالتتويج ببطولة جديدة بعد الكونفيدرالية، ومستعدون للسوبر أمام الأهلي".

الزمالك بفوزه بكأس مصر على حساب نادي بيراميدز سيواجه نظيره الأهلي بطل الدوري في بطولة السوبر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة