Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تنازلات مبابي تقربه من ريال مدريد وكواليس مالية مثيرة للصفقة

رتوش أخيرة للإعلان عن انتقال نجم منتخب فرنسا إلى العاصمة الإسبانية

تحدثت تقارير عن إعطاء مبابي موافقة على الانتقال إلى ريال مدريد خلال الأيام الماضية وينتظر طريقة الإعلان عن ذلك (أ ف ب)

ملخص

تنازلات مبابي تقربه من تحقيق حلمه بالانضمام لريال مدريد... وباريس سان جيرمان يحضر البدلاء

يبدو أن صفقة انتقال نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني في أمتارها الأخيرة، بعد فصول عدة انتهت بفشل إتمامها بسبب موافقة اللاعب على تجديد عقده مع فريق العاصمة باريس، وتأجيل حلمه بالانتقال إلى الفريق الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا.

في 21 مايو (أيار) 2022 أعلن باريس سان جيرمان تجديد عقد نجمه مبابي حتى عام 2025، بعد اقترابه بشدة وقتها من الانتقال إلى ريال مدريد، ولكن نجحت جهود رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي، والحصول على توقيعه لمدة ثلاثة مواسم.

وكان مبابي (24 سنة) قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لأزمات مع الخليفي، بسبب رغبة رئيس النادي في تمديد عقده موسماً جديداً، ووصل الأمر إلى منعه من التدريب والظهور مع فريق الشباب، حتى حدث تقارب في وجهات النظر وعاد بعدها إلى المشاركة والظهور مع الفريق مرة أخرى.

ومع اقتراب بداية فترة الانتقالات الشتوية، أكدت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة، حول خطة يضعها ريال مدريد من أجل حسم موقفهم تجاه مبابي نهائياً وبشكل لا رجعة فيه مستقبلاً.

وأكدت التقارير أن ريال مدريد سيتواصل مع مبابي خلال الأسبوع الأول من يناير (كانون الثاني) 2024، من أجل معرفة نيته تجاه العرض الذي سيقدمه النادي له، على غرار النمسوي ديفيد ألابا عندما تم الاتفاق معه في يناير ليوقع في يونيو (حزيران)، وهذا ما يريده "الميرنغي"، أن يقوم الفرنسي بتوقع عقوده بداية سوق الانتقالات الشتوية.

هل وافق مبابي؟

وفقاً لما نشرته صحيفة "لوبرزيان" الفرنسية، أن مبابي أعطى موافقة على الانتقال إلى ريال مدريد خلال الأيام الماضية، وينتظر طريقة الإعلان عن ذلك، وعدم التجديد لباريس سان جيرمان الفرنسي، وعدم استغلال البند الموجود في عقده بالاستمرار لموسم ثالث بعد أن وقعه في عام 2021.

وأكدت الصحيفة أن في الوقت الحالي يتم العمل على استكمال بنود التعاقد والرتوش الأخيرة للتوقيع بشكل رسمي لريال مدريد، بعد العديد من المفاوضات خلال السنوات الأخيرة اقترب اللاعب بها وابتعد عن فريق العاصمة الإسبانية، ولكن هذه المرة سينضم لـ "الميرنغي" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وضحى مبابي (25 سنة) هذه المرة للانتقال إلى ريال مدريد بالامتيازات في عقده مع باريس سان جيرمان، إذ كان يتاح له التجديد لمدة موسم، بجانب عرض مقدم في الفترة الأخيرة من النادي الفرنسي بزيادة في راتبه السنوي الذي يبلغ 72 مليون يورو (77.8 مليون دولار)، إضافة إلى أنه سيوافق على التنازل عن 40 في المئة من حقوق الصور لريال مدريد، وهو ما كان يستحوذ عليها بالكامل في عقده مع سان جيرمان خلال العقد الأخير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبلغ اللاعب والدته ووكيلته فايزة العماري، بأن هذه المرة في المفاوضات ليس هناك اهتمام بالنواحي المادية، والأهم أنه يريد الانتقال لريال مدريد من أجل أن يصبح أفضل لاعب في العالم في أقرب وقت.

وأوضحت شبكة "إي أس بي أن" عن التفاصيل المالية لعقد اللاعب مع ريال مدريد، إذ سيحصل على 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) كمكافأة توقيع للنادي، بجانب حصوله على نصف الراتب الذي يتقاضاه حالياً مع باريس سان جيرمان.

وكشفت الشبكة عن شرط هام في عقده مع ريال مدريد، وهي أن يتواجد في منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة بين 26 يوليو (تموز) إلى 11 أغسطس (آب) من العام الحالي.

وكشفت تقارير صحافية أن هناك تحركاً من باريس سان جيرمان من أجل تعويض رحيل مبابي الوشيك، وأن نجم إي سي ميلان الإيطالي رافائيل لياو على رأس الترشيحات إضافة إلى المهاجم النيجيري لفريق نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين.

ويقدم مبابي في الفترة الأخيرة مستويات مميزة رفقة فريقه باريس سان جيرمان، وفي الموسم الحالي لعب 28 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالها 29 هدفاً وصنع سبعة أخرى في 20411 دقيقة.

المزيد من رياضة