نهائي كأس مصر... الزمالك وبيراميدز يتنافسان على لقب "الموسم الماضي"

القلعة البيضاء يسعى إلى التتويج للمرة السادسة... ولاعبو الأخير يخططون لصنع تاريخ "النادي الوليد"

جانب من مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري الماضي  (رويترز)

وصلت بطولة كأس مصر إلى المحطة الأخيرة لها بعد منافسات دامت لأشهر؛ إذ يلتقي نادي الزمالك نظيره بيراميدز في النهائي المقرر إقامته مساء غد الأحد 8 سبتمبر (أيلول).

وتأهل نادي الزمالك لدور النهائي بعد فوزه على نظيره الاتحاد السكندري بهدف نظيف في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، بينما بيراميدز لم يكن بحاجة إلى شوطين إضافيين، وفاز على نظيره بتروجت بهدفين نظيفين في دور نصف النهائي.

اتحاد الكرة المصري قرر إقامة نهائي بطولة كأس مصر في استاد الجيش بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية بحضور 20 ألف مشجع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

النسخة الـ87 من بطولة كأس مصر انطلقت في 25 سبتمبر (أيلول) الماضي 2018؛ حيث 56 مباراة في الدور التمهيدي الثالث، ثم تواصلت على مدار 8 شهور تقريباً قبل توقفها في الخامس من مايو (أيار) الماضي بعد لقاء الاتحاد السكندري والإسماعيلي في ربع النهائي الذي شهد تفوق "زعيم الثغر" بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد شوطين إضافيين.

 البطولة اُستؤنفت مرة أخرى بعد نهاية كأس أمم أفريقيا والدوري بآخر لقاءات ثُمن النهائي الذي شهد تفوق بيراميدز على الأهلي بنتيجة 1–0 في 17 أغسطس (آب) الماضي.

ويأمل لاعبو بيراميدز في كتابة تاريخ لهم في أول نهائي وصلوا إليه بعدما حلوا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري في الموسم الأول.

بينما ينتظر جمهور نادي الزمالك أن يعوض فريقهم الإخفاق في بطولة الدوري وتحولها لخزانة غريمهم الأهلي بعد سوء الأداء في الجولات الأخيرة.

بطولة كأس مصر، البطولة المفضلة لنادي الزمالك، التي توّج لاعبو القلعة البيضاء بها 5 مرات في آخر 6 نسخ، وهم الآن على بعد خطوة من التتويج بها للمرة السادسة خلال 7 مواسم.

ويمتلك الزمالك في خزائنه 26 لقباً لكأس مصر، كأكثر بطولة توّج بها في تاريخه، فهل ينجح لاعبوه في جلب بطولة جديدة، أم يكتب لاعبو بيراميدز سطراً جديداً في تاريخ ناديهم الوليد؟

المزيد من رياضة