Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمازون تُصمّم سترة خاصة للعمال لحمايتهم من الروبوتات

يُطرح المنتج التكنولوجي القابل للارتداء بعد وقوع حادث في أحد مستودعات الشركة نتيجةً لعمل أحد الروبوتات

لعبة روبوت مصنوعة من صناديق من إنتاج شركة أمازون في جراند سيتي مول في سورابايا بإندونيسيا (غيتي)

طوّرت شركة أمازون مُنتجاً تكنولوجياً جديداً قابلاً للإرتداء لأجل عمالها لحمايتهم من حوادث ناجمة عن الروبوتات.

وقد تم تصميم سترة "ذي روبوتك فيست" لموظفي شركة أمازون الذين يعملون في مراكز مستودعات تنفيذ الطلبات إلى جانب الروبوتات ذاتية التحكم.

ويُرسل الحزام الإلكتروني، الذي يحتوي على أجهزة استشعار مدمجة، تنبيهات تحذيرية إلى الروبوتات المجاورة لتعريفها بوجود عامل بالقرب منها. ويأتي تعميم السترة الجديدة في أكثر من 25 موقعاً تابعاً لشركة أمازون عقب وقوع بعض الحوادث التي أُصيب فيها عمال نتيجة لتصرفات أحد الروبوتات.

وكان 24 عاملاً في أحد مستودعات أمازون في ولاية نيوجيرزي قد نُقلوا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى المستشفى بعد ثقب أحد الروبوتات لعلبة رذاذ طارد الدببة. وقد ثقبت إحدى الآلات ذاتية التحكم العاملة في المستودع العلبة بعد أن وقعت بطريق الخطأ عن أحد الأرفف.

وصرّحت أمازون في بيان لها في ذلك الوقت: "إن سلامة موظفينا على رأس أولوياتنا دائماً، ويُجرى الآن تحقيق كامل بشأن الأمر."

ولم يكن المتحدث باسم أمازون متاحاً على الفور للتعليق على الأمر، ولكن نائب رئيس الشركة المختص بالروبوتات، براد بورتر، صرًح لموقع "تك كرانش" بأن "ذي روبوتك فيست" من شأنها زيادة تدابير السلامة القائمة فعلياً.

وأضاف: "إن كل الأجهزة الآلية لدينا تستخدم أنظمة سلامة متعددة تشمل المواد التدريبية والحواجز المادية المانعة للدخول وعناصر التحكم في المعالجة والمزايا المدمجة في الأجهزة".

وأشار إلى انه "في الماضي، كان الشركاء يضعون علامات على شبكة للمناطق التي يُتوقع أن يعملوا بها لتمكين مسؤول التخطيط من تحديد مسار حركة الروبوتات بذكاء بعيداً عن تلك المناطق. وتُتيح السترة للروبوتات اكتشاف وجود شخص من مسافة بعيدة، وتحديث بذكاء مسار حركتها لتبقى بعيدة من دون الحاجة لأن يضع الشريك علامة على تلك المناطق."

ووفقاً لتصريحات بورتر، فقد سجّلت السترات فعلياً "أكثر من مليون حالة تفعيل فريدة للروبوتات" منذ تعميمها.

© The Independent

المزيد من تكنولوجيا