بعد تألقه مع تشيلسي... هل تنجح نيجيريا في خطف أبراهام من إنجلترا؟

المهاجم يحمل الجنسيتين... ومسؤولو المنتخبين يتصارعون عليه... واللاعب يطلب مهلة للتفكير

تامي أبراهام لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)

خاض 4 مباريات بالنسخة الحالية من الدوري الإنجليزي 2019 - 2020 بقميص تشيسلي، سجَّل خلالها 4 أهداف خلال 254 دقيقة لعباً، ليخطف تامي أبراهام الأنظار إليه.

تامي أبراهام، صاحب الـ21 سنة، يحمل الجنسيتين النيجيرية والإنجليزية ليتسابق مسؤولو المنتخبين على إقناعه بتمثيل أحدهما في الفترة المقبلة.

في صفوف إنجلترا
لاعب تشيلسي، سبق أن مثّل منتخب إنجلترا في الفئات السنية المختلفة، إذ انضم في سبتمبر (أيلول) 2014 إلى صفوف المنتخب تحت 18 عاماً، فسجَّل معه هدفين خلال 5 مباريات.

ومع منتخب 19 سنة شارك اللاعب في 14 مباراة، وسجّل 5 أهداف، ومع المنتخب الأوليمبي 21 سنة أحرز 9 أهداف خلال 26 مباراة، ليُصعّد إلى المنتخب الأول بإنجلترا نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

لكن المباراتين اللتين خاضهما أبراهام بقميص المنتخب الأول لإنجلترا كانتا وديتين أمام ألمانيا والبرازيل، إذ شارك 59 دقيقة في المباراة الأولى، و15 دقيقة بالثانية، لكنه لم يُسجل أو يصنع أي هدف. وكون المباراتين وديتين يسمح للاعب صاحب الـ21 عاماً بتمثيل منتخب نيجيريا الذي يحمل جنسيته، لكن لم يُمثله من قبل.

مهلة للتفكير
أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، أشار في تصريحات صحافية، إلى أن "مهاجم تشيلسي تامي أبراهام طالبهم بمهلة للتفكير فيما يخص تمثيل منتخبهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح أنهم "يسعون إلى مخاطبة كل اللاعبين ذوي الأصول النيجيرية لبحث إمكانية تمثيلهم صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة".

ونوَّه رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إلى أن "أبراهام طلب منهم الانتظار حتى شهر أبريل (نيسان) المقبل، حتى يكون قادراً على اتخاذ قراره النهائي سواء بتمثيلهم أو الاستمرار في منتخب إنجلترا".

واختتم بينيك، أنه أخبر أبراهام أن أفضلية اللعب بالنسبة إليه "ستكون مع انضمامه إلى منتخب نيجيريا، إذ يضم منتخب إنجلترا مجموعة كبيرة من المهاجمين المميزين".

فهل يقتنع أبراهام بوجهة نظر رئيس الاتحاد النيجيري ويرتدي قميص النسور أم سيُفضل قميص إنجلترا؟

المزيد من رياضة