كيف تستغل المنتخبات العربية فترة التوقف الدولي؟

مصر دون مدير فني... والجزائر تواجه بنين... والمغرب مع بوركينا فاسو... والسعودية تستضيف مالي

منتخب الجزائر أثناء احتفاله بالتتويج بكأس أمم أفريقيا الأخيرة (رويترز)

تحاول المنتخبات العربيَّة الاستفادة من فترة التوقف الدولي بخوض مباريات وديَّة قوية تزيد من انسجام لاعبيها وتحسين ترتيبها بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إضافة إلى الاستعداد الجيد للتصفيات القارية لكل منها خلال الفترة المقبلة.

وتشهد الدوليات حول العالم توقفاً خلال الفترة من الـ2 إلى الـ10 من سبتمبر (أيلول) الحالي، فيما يُعرف بالتوقف للأجندة الدولية، إذ تخوض المنتخبات مباريات ودية مع بعضها بعضاً.

الفراعنة يبحثون عن قائد
لكن يبدو أن الاتحاد المصري لكرة القدم لا يجد أن هناك ضرورة لخوض فريقه مباريات ودية خلال فترة التوقف، إذ سيخوض المنتخب الأوليمبي للفراعنة مباراة أمام منتخب السعودية.

مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم، أوضح في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربية"، أن "عدم وجود مدير فني للمنتخب الأول بديلاً للمكسيكي خافيير أغيري دفعهم إلى الاعتماد على المنتخب الأوليمبي".

اتحاد الكرة المصري استغنى عند خدمات المكسيكي خافيير أغيري، عقب خروج منتخب بلادهم من دور الـ16 من أمم أفريقيا قبل أن يتقدم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد باستقالتهم.

وديات عربية
منتخب الجزائر، المتوّج بكأس أمم أفريقيا 2019، التي استضافتها مصر، سيواجه نظيره منتخب بنين في الـ9 من سبتمبر (أيلول) الحالي، إذ أعلن جمال بلماضي المدير الفني لـ"محاربو الصحراء" قائمة المباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أمَّا منتخب تونس فسيخوض مباراتين وديتين، إذ سيستضيف نظيره الموريتاني يوم الجمعة الـ6 من سبتمبر (أيلول) الحالي على ملعب رادس الأوليمبي، بينما سيواجه كوت ديفوار بفرنسا في الـ10 من الشهر ذاته.

ويستعد الفريق المغربي بمباراتين وديتين، الأولى أمام بوركينا فاسو في الـ6 من سبتمبر (أيلول) الحالي، والثانية النيجر في الـ10 من الشهر ذاته، بينما سيلتقي المنتخب الليبي مع نظيره النيجر في ملعب مراكش بالمغرب.

المباريات التي تخوضها منتخبات الجزائر، والمغرب، وتونس، وليبيا تأتي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة.

منتخب السعودية سيستضيف نظيره مالي في الـ5 من سبتمبر (أيلول) على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، استعداداً لمواجهة المنتخب اليمني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2020.

المزيد من رياضة