يونيون برلين يكتب تاريخا جديدا في الدوري الألماني

فوزه الأول جاء على حساب بروسيا دورتموند بثلاثية مقابل هدف

يونيون برلين الصاعد حديثًا للدوري الألماني يحقق فوزه الأول على حساب بروسيا دورتموند بثلاثية مقابل هدف (الموقع الرسمي للنادي)

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين بانطلاقة نادي يونيون برلين في الدوري الألماني أن يكون فوزه الأول على حساب بروسيا دورتموند، صاحب الألقاب الثمانية بالدوري.

يونيون برلين فاز بثلاثية مقابل هدف على نظيره بروسيا دورتموند خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الألماني.

يونيون برلين، صاحب الظهور الأول في تاريخه بالدوري الألماني الممتاز "البوندسليغا"، رفع رصيده إلى النقطة الـ4 في المركز الـ11 بجدول الترتيب.

وهذا الفوز يأتي بعد البداية المُخيبة لآمال محبي نادي يونيون برلين؛ حيث هُزم في مباراته الأولى بـ"البوندسليغا" أمام نظيره أر بي ليبزيج برباعية نظيفة، قبل التعادل مع نظيره أوغسبورغ بهدف لكل منهما في الجولة الثانية، والفوز على نظيره دورتموند في الجولة الثالثة، ليكتب لاعبو يونيون برلين في تاريخهم أن أول فوز لهم ببطولة الدوري كان على حساب نظيرهم بروسيا دورتموند.

وهي الهزيمة الأولى لفريق بروسيا دورتموند، خلال النسخة الجارية من بطولة الدوري 2019- 2020، بعد انطلاقته الرائعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بروسيا دورتموند استهل مشواره في النسخة الحالية من الدوري الألماني بالفوز بخماسية مقابل هدف على نظيره أوغسبورغ، ثم بثلاثية مقابل هدف أمام الصاعد للدوري الممتاز كولن، قبل الهزيمة بالنتيجة ذاتها أمام الصاعد الثاني يونيون برلين.

ماركو رويس، لاعب بوروسيا دورتموند، وصف أداء فريقه أمام يونيون برلين بـ"الغبي"؛ حيث قال في تصريحات تلفزيونية له عقب اللقاء "لعبنا مباراة غبية للغاية وظهرنا بشكل سيئ للغاية في الثلث الأخير من الملعب، على الرغم من أنه كان لدينا الأفضلية في بعض اللحظات".

نادي يونيون برلين، الذي تأسس في 20 يناير "كانون الثاني" 1966، نجح في التأهل التاريخي لـ"البوندسليغا" على حساب نظيره شتوتغارت، الذي سبق وأن توّج من قبل ببطولة "البوندسليغا".

يونيون برلين تأهل بعدما تعادل ذهابا أمام شتوتغارت في أرض الأخير بهدفين لكل منهما، بعدما تعادلا سلبياً في لقاء الإياب، خلال ملحق التأهل.

 ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يخطف فيها نادي يونيون برلين الأضواء في ألمانيا؛ حيث صعد في موسم 2000-2001، إلى الدور النهائي من بطولة الكأس، قبل أن يُهزم بهدفين نظيفين.

المزيد من كرة القدم